كيف تُطيل من العمر الافتراضي لبطارية هاتفك الذكي

تساؤلات كثيرة نطرحها دائماً عندما يتعلق الأمر بالطريقة الصحيحة للحفاظ على عمر افتراضي أطول لبطاريات هواتفنا الذكية التي بالكاد يكفي شحنها يوماً بطوله.

 

فهل نقوم بشحنها لمدة أطول؟ أم نختصر من استخدامنا للتطبيقات التي تستهلك كمية أكبر من البطارية؟ 

 

واستعرضت مجلة “بزنس انسايدر” نقلاً عن شركة Cadex المتخصصة بالبطاريات الأساليب الصحيحة التي يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية من اتباعها إذا رغبوا بإطالة عمر بطاريات هواتفهم والحفاظ عليها وهي: 

 

1. لا تترك هاتفك النقال موصولاً بالشاحن بعد أن تمتلئ البطارية، وذلك يحصل في أغلب الأحيان عند توجهنا إلى النوم، فنوصل هواتفنا النقالة بالشاحن طوال فترة النوم فتمتلئ البطارية وهي موصولة بالشاحن لمدة طويلة ما يؤدي إلى تلف المواد الكيميائية التي تتكون منها. 

 

2. لا تشحن بطارية هاتفك النقال بشكل كامل فكثير من الأشخاص يحاولون شحن بطارية هواتفهم بشكل كامل عند الصباح قبل خروجهم من المنزل لتكفيهم طوال اليوم وحاول بدلاً من ذلك أن تشحنها عند الحاجة.

 

3. اشحن هاتفك كلما سنحت لك الفرصة في أوقات متقطعة بدلاً من توصيلها لمدة طويلة، وهنا يتضح عكس ما هو شائع من أن الشحن المتقطع للهواتف يؤدي إلى تلف البطارية.

 

4. حافظ على برودة البطارية، فبطاريات الهواتف الذكية حساسة من درجات الحرارة المرتفعة، ولذلك نشاهد كيف تقوم هواتف iPhone بقفل الهاتف عند تعرضه لدرجات حرارة عالية أو إذا ما نسيناه معرضاً لأشعة الشمس، ويبقى في وضعية القفل إلى أن تهبط حرارة الهاتف.