" خليفة الإنسانية" تعلن بدء تنفيذ محطة كهرباء بعدن بكلفة 100 مليون دولار

أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بدء أعمال تنفيذ محطة كهرباء بمحافظة عدن بقدرة 120 ميجاوات بكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون دولار وذلك في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الامارات بهدف تغطية احتياجات المحافظة طوال العام .

وقال ممثل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المهندس سعيد آل علي، خلال مؤتمر صحافي نظمته المؤسسة صباح اليوم بفندق كورال بعدن - إنه سيتم البدء في أعمال تركيب التوربين الخاص بالمحطة في 20 يونيو المقبل على أن يتم تشغيلها في 17 أكتوبر القادم. مشيرا الى أن المشروع يحظى بمتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأوضح أن سفينة تقل أول شحنة من معدات و أدوات المحطة الكهربائية ستغادر ميناء الفجيرة بإتجاه ميناء عدن بعد اسبوعين فقط .. مشيرا الى أن هذا الدعم الاماراتي ليس الأول إذ سبقته خلال العامين الماضيين أعمال تتصل بتزويد عدن بالكهرباء وغيرها من الأنشطة في المجالات الخدمية والإنسانية.

من جانبه عبر نائب وزير الكهرباء والطاقة اليمني المهندس مبارك التميمي عن شكر حكومة بلاده لقيادة دولة الإمارات ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على دعمهما السخي للشعب اليمني ..وقال : " ليس بغريب على الأشقاء الإماراتيين الذين اختلطت دماؤهم بدماء أبناء شعبنا اليمني و وقوفهم إلى جانب اليمن ودعمه في مختلف المجالات ".

وأوضح أن الحكومة الشرعية وضعت خطة لتعزيز قدرة الكهرباء بعدن خلال الصيف المقبل وشكلت بناء على ذلك لجنة برئاسة وزير الكهرباء والطاقة للاسراع في إيجاد الحلول لمشكلة الكهرباء ..مشيرا الى أن الحكومة تعمل على توفير منشأة غازية لمحطة الكهرباء في الحسوة .

و في السياق ذاته اطلع علي الحوسني مهندس مشروع المحطة الكهربائية التي ستنفذها الإمارات بعدن الصحفيين على سير الأعمال التي تنفذها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على صعيد عمليتي نقل و تركيب المحطة مشددا على ضرورة توفير كادر يمني ليتم تدريبه على أعمال تشغيل وصيانة المحطة الكهربائية.

و قال إن مسؤولية تشغيل و إدارة و صيانة المحطة ستسلم للجانب اليمني في 16 أكتوبر 2019. مؤكدا أن محرك المحطة يعد من أكبر مولدات الطاقة في العالم .

 

تويتر