«طرق دبي» تنجز تطوير شارع الجزائر

صورة

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مشروع تطوير شارع الجزائر في المسافة من تقاطع شارع الجزائر مع شارع الخوانيج (جنوباً) إلى التقاطع مع شارع تونس (شمالاً) بطول نحو كيلومترين لمنطقتي المحيصنة (1) والمزهر (1). ويأتي هذا الإنجاز في ظل الأعمال التطويرية المستمرة من الهيئة لرفع كفاءة الطرق بإمارة دبي، وتحسين انسيابية حركة مرتادي الطريق، وخدمة المناطق السكنية المحيطة، التي تشهد نمواً في الكثافة السكانية بالإمارة.

وقال مدير إدارة الطرق في مؤسسة المرور والطرق بالهيئة، حمد الشحي، إن «المشروع يشمل أعمال توسعة لشارع الجزائر من تقاطعه مع شارع (11) بالقرب من طريق الخوانيج وحتى تقاطعه مع شارع تونس، وشارعي (27) و(31)، وشملت أعمال التطوير زيادة عدد المسارب لشارع الجزائر من مسربين إلى ثلاثة مسارب في الاتجاهين، وبالتالي رفع الطاقة الاستيعابية للمركبات من 6000 إلى 9000 مركبة في الساعة بالاتجاهين».

وأضاف الشحي إن «المشروع يتضمّن رفع كفاءة الدوار القائم عبر تحويله إلى إشارة مرورية لتوفير الالتفاف إلى اليسار، وذلك لخدمة قاطني المجمّعات السكنية في منطقتي المحيصنة والمزهر، وتم تطوير شارع الجزائر، من خلال توفير مسارات للدرّاجات الهوائية، ومناطق مخصصة للمشاة من شارع (11) حتى شارع (27) على يسار شارع الجزائر، ومن شارع (27) حتى شارع تونس على يمين شارع الجزائر، وتسهم هذه الأعمال في تعزيز جودة الطرق، وتقليل زمن الرحلة في المقطع من شارع الخوانيج وحتى شارع تونس بنسبة تتجاوز 50% من 15 دقيقة إلى سبع دقائق خلال ساعات الذروة».

وذكر الشحي أن «المشروع تضمّن إنشاء طريق خدمي لشارع الجزائر من الاتجاهين، كما يرتبط مع الطريق الخدمي لشارعي (27) و(31)، إضافة إلى تنفيذ مواقف موازية للفلل في كلا الاتجاهين، مع مواقف مائلة في المنطقة المحيطة بتقاطع الجزائر مع شارعي (27) و(31)».


 

تويتر