مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يؤكد أهمية رأي الجمهور في مسيرة الإتصال الحكومي بالإمارة

صورة

قال مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة طارق سعيد علاي إن مسيرة الاتصال الحكومي التي انطلقت منذ عشر سنوات بدأت بفكرة طموحة وإيمان عميق بأهمية ترسيخ روابط العلاقة بين الجمهور والمؤسسات الحكومية في الدولة و أن يصبح الاتصال الحكومي منهجاً علمياً تراكمياً ومتطوراً في المنطقة بشكل عام.

وأضاف علاي بمناسبة قرب إنطلاق أعمال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في سبتمبر المقبل..على مدى السنوات العشر الماضية نجحنا في تحقيق الكثير من الأهداف المرحلية التي وضعناها سعياً وراء هدفنا الاستراتيجي حيث انتشر مفهوم الاتصال الحكومي وباتت المؤسسات تتنافس فيما بينها على أفضل أداء في الاتصال كما نرى كل عام في الملفات المقدمة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي.

وتابع: وحتى نحول هذه المنجزات إلى قاعدة نبني عليها المرحلة القادمة والمستوى الجديد من الاتصال الحكومي تعودنا بين وقت وآخر أن نشارك وقفتنا التقييمية لما تحقق لنضع أيدينا على عناصر القوة، ونتعرف على الثغرات ونعمل على تجاوزها.

وأضاف : لقد حددنا منذ البداية هدفاً استراتيجياً يتمثل في دعم المساعي نحو الوصول إلى منظومة متكاملة من الاتصال الحكومي تجمع المؤسسات الرسمية والخاصة في إطار ثقافي واحد يتجسد في التوافق على الرؤية حول القضايا والمصالح العامة سواء كانت ثقافية أو اقتصادية تنموية أو اجتماعية ووطنية بحيث تكون الرسائل الموجهة للجمهور المحلي والإقليمي والعالمي موحدةً في إطارها العام وليست بعيدة عن بعضها أو متناقضة ".

وتساءل ..والآن بعد عشر سنوات ما الذي تحقق من قائمة أهدافنا وطموحاتنا وأين نحن من هدفنا الاستراتيجي وقال ..في القريب العاجل سنعرف الجواب وعلى أساس رأي جمهورنا الذي ننتظره بشغف سيكون لنا الكثير من البرامج والمبادرات التي تستجيب له.

طباعة