برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    خط جديد للحافلات في دبي

    تُعلن هيئة الطرق والمواصلات عن عزمها إطلاق خط جديد للحافلات العامة في إمارة دبي في التاسع من سبتمبر الجاري، في خطوة تهدف إلى تعزيز الشبكة الداخلية للحافلات والتكامل مع وسائل النقل الجماعي الأخرى في الإمارة، كما أنها ستجري تعديلات على ثلاثة خطوط أخرى في التاريخ ذاته.
    وسيكون مسار الخط الجديد رقم (SM1) من محطة حافلات سوق الذهب مروراً بشارع الخليج إلى سوق المرفأ في جزر ديرة، بزمن تقاطر كل 60 دقيقة.
    من جهة أخرى، سيتم تعديل مسار خط الحافلات رقم (14) بالقرب من موقف الصفا لتغطية محطة حافلات الخليج التجاري جهة البحر، وسيتم تعديل مسار الخط (F51) بالقرب من محطة مترو مجمع دبي للاستثمار، كما سيتم تعديل مسار الخط رقم (F55) في منطقة إعمار الجنوبية لتغطية مناطق سكنية إضافية.
    وستُجري مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات تحسينات على 11 خطاً للحافلات، وهي: (5)، (C28)، (DPR1)، (F12)، (F27)، (C28)، (F46)، (F51)، (X64)، (14)، (88)، (310)، لتتناسب مواعيد الرحلات.
    وأكدت الهيئة حرصها الدائم على توسيع شبكة الحافلات العامة وتحسين تكاملها مع وسائل النقل الجماعي الأخرى كالمترو والترام والنقل البحري، وأن تطوير الربط بين مختلف هذه الوسائل سيجعل منها الخيار الأفضل للتنقل في الإمارة.

     

    طباعة