العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «دفاع مدني أبوظبي» تطلق حملة «طلابنا مستقبلنا» لتعزيز السلامة

    «دفاع مدني أبوظبي» مستعدة للتعامل مع مختلف الحالات. من المصدر

    أطلقت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، حملة التوعية باسم «طلابنا مستقبلنا»، تهدف إلى توحيد الجهود الوطنية لبناء أجيال تتمتع بالوعي الشامل، والتشخيص الذاتي، والقدرة على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.

    وأفادت الهيئة بأن الحملة تركز على تعريف سائقي الحافلات والمشرفين والطلاب بشروط السلامة الواجب اتباعها، وكيفية التعامل الأولي معها لحين وصول فرق الاستجابة الأولية.

    وأكدت اهتمامها بتعزيز جهودها لنشر الوعي الوقائي تجاه المؤسسات التعليمية، والتعريف بالإجراءات والتدابير الوقائية الواجب اتباعها من قبل إدارات المدارس، وإلقاء محاضرات توعية على الطلبة، لغرس مبادئ وإرشادات السلامة والوقاية في نفوسهم، لخلق جيل واعٍ مدرك للمخاطر المحيطة به، وتكوين اتجاهات إيجابية لديهم نحو الالتزام بقواعد الوقاية والسلامة في المنزل والمدرسة والطريق، وتعزيز قدراتهم للتصرف السليم في حالات الطوارئ. وحثّت مديري المدارس والمسؤولين عن مبانيها على ضرورة التأكد من إجراءات الأمن والسلامة العامة، وصلاحية أجهزة كاشف الدخان، ومعدات إطفاء الحرائق، وخطط السلامة والإخلاء، وضرورة فحص وصيانة طفايات الحريق اليدوية، وصناديق الإطفاء، والتأكد من عملها وجاهزيتها، مؤكدة توفير أعلى مؤشرات الأمن والسلامة، وضمان الاستعداد والجاهزية التامة للتعامل مع مختلف الحالات. وتستهدف الحملة تثقيف موظفي دائرة التعليم والمعرفة والمدرسين ومشرفي السلامة والطلاب وسائقي الحافلات بالاشتراطات الوقائية، لتعزيز السلامة من مخاطر الحرائق، وغيرها من المخاطر من خلال نشر بروشورات إلكترونية، ومقاطع فيديو توعية عبر منصات التواصل الاجتماعي للهيئة، وعقد محاضرات توعية «عن بُعد»، وإجراء زيارات ميدانية.

    طباعة