العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    بدء تلقى طلبات القبول في الكليات العسكرية

    أعلنت لجنة التجنيد المشتركة لمرشحي القوات المسلحة ووزارة الداخلية عن بدء استلام طلبات المتقدمين من خريجي الثانوية العامة لعام 2021 (الذكور) كمرشحين بالكليات العسكرية والجامعات.

    ويشمل التقدم إلى البرامج الجامعة العسكرية، كلية زايد للمهندسين، كلية راشد بن سعيد آل مكتوم البحرية، كلية خليفة بن زايد الجوية، الدارسين الجامعيين للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

    وأوضحت وزارة الدفاع عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، مجموعة الشروط العامة للالتحاق، وهي أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خريجي الثانوية العامة للموسم الدراسي 2020-2021، ولا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة، ولا يتجاوز الـ22 سنة، وألا يقل طول القامة عن 165 سم، مع اجتياز جميع الفحوص الطبية.

    وأشارت إلى أن الالتحاق سيكون بمعسكر التقييم لمدة أسبوع واجتياز الاختبارات التالية، اختبار الأمسات في ( اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الفيزياء) بدرجة لا تقل عن 1250، اختبارات اللياقة البدنية ( جري 2 كم - ضغط الذراعين 22 - ضغط البطن 26)، واجتياز المقابلة الشخصية.

    وحددت اللجنة أماكن استقبال الطلبات في شعبة تجنيد أبوظبي «معسكر آل نهيان»، قسم تجنيد منطقة الظفرة «قاعدة ليوا»، قسم تجنيد العين «معسكر العين»، شعبة تجنيد الشارقة «منطقة الرحمانية»، قسم تجنيد المنامة «معسكر المنامة».

    وبينت أن أوقات الدوام من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 7:00 صباحا حتى 2:00 مساء.

    واشترطت اللجنة في المتقدمين إلى مسار الدارسين الجامعيين للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، ألا تقل النسبة عن 90% للدارسين الجامعيين، وأن يكون حاصلاً على 1250 درجة في اختبار الامسات، فيما يشترط في مسار الجامعة العسكرية ألا تقل النسبة عن 85% للدارسين الجامعيين، واجتياز اختبار الإمسات، وفي مسار كلية راشد بن سعيد البحرية وكلية خليفة الجوية أن لا تقل النسبة عن 85% للكليات العسكرية وأن يكون حاصلاً على 1250 درجة في اختبار اللغة الإنجليزية الإمسات.

    وبالنسبة لمسار برنامج كلية زايد للمهندسين، يشترط ألا تقل النسبة عن 85% وأن يكون حاصلاً على 80% في مادة الرياضيات، و80% على الأقل في مادة الكيمياء أو الفيزياء في المسار المتقدم، أن يكون حاصلا على 90% في مادة الرياضيات، و90% على الأقل في مادتي الكيمياء أو الفيزياء في المسار العام، أن يكون حاصلا على 1250 درجة في اختبار اللغة الإنجليزية الإمسات.

    وذكرت أن طلبات الانتساب لكلية زايد الثاني العسكرية وكلية الشرطة سيتم استلامها بعد اجتياز دورة الخدمة الوطنية لخريجي الثانوية العامة لهذا العام.

    طباعة