جامعة محمد بن راشد للطب تقدم منحاً دراسية خاصة للممرضين دعما لخط الدفاع الأول

 أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن تقديم منح دراسية بنسبة 50 بالمائة لطلبة الدراسات العليا الجدد في كلية التمريض والقبالة من جميع الجنسيات لدعم أبطال خط الدفاع الأول من الكوادر التمريضية.

كما تم تمديد الموعد النهائي لقبول طلبات التسجيل والتقديم في برامج الماجستير في كلية التمريض والقبالة للعام الأكاديمي القادم حتى تاريخ 27 يونيو الجاري.

وتقدم كلية التمريض والقبالة في الجامعة برامج ماجستير في علوم تمريض القلب والأوعية الدموية وتمريض الأطفال معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات لتدريب الكوادر التمريضية على تقديم رعاية عالية الجودة وتطوير مهاراتهم في مجالات التمريض المتخصصة في مراكز معينة للتدريب السريري.

وشهدت البرامج العام الماضي إقبالا ملحوظا حيث إن أكثر من 70 بالمائة من طلاب الدفعة الأولى هن من مواطنات الدولة.

 ويمكن استكمال البرامج على مدار عام واحد عبر مسار الدوام الكامل أو عامين من الدراسة بدوام جزئي ..فيما يخضع الطلبة لتدريب سريري لـمدة 12 أسبوعا في مؤسسة "بلفاست" للرعاية الصحية والاجتماعية بأيرلندا الشمالية في إطار شراكة تجمع بين جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وشريكها الأكاديمي جامعة "كوينز بلفاست" البريطانية.

وتم الإعلان عن المنحة والموعد النهائي الجديد لقبول طلبات التسجيل ضمن اليوم الافتراضي المفتوح الذي عقدته كلية التمريض والقبالة للترحيب بالطلبة المرتقبين.

وقال  كيفين جورملي عميد كلية التمريض والقبالة في الجامعة: "تعد كلية التمريض والقبالة جزءا مهما من رؤية جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية والتي تتمثل في أن تصبح الجامعة محورا عالميا للتعليم الطبي الشامل والمبتكر ..ويلعب الممرضون المؤهلون دورا أساسيا في مستقبل الرعاية الصحية في الإمارات والمنطقة ..وكلنا ثقة بأن برامجنا وشراكتنا مع جامعة كوينز بلفاست ستزود الطلبة بمهاراتٍ متميزة تدعم مسيرتهم المهنية".

تويتر