"التوطين" تُلزم العاملين في بعض المنشآت بفحص "بي سي آر" كل 14 يوماً

دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين المنشآت والشركات والمؤسسات العاملة في خمسة أنشطة تجارية إلى إلزام العاملين لديها ممن لم يتلقوا لقاح كوفيد-19 بإجراء فحص مسحة الأنف "PCR" كل 14 يوماً وذلك اعتباراً من 28 مارس الجاري.

وتشمل الأنشطة كلاً من الفنادق والمطاعم والنقل والصحة، فضلاً عن الأنشطة الاجتماعية والشخصية الخاصة بالمصابغ وصالونات التجميل والحلاقين.

جاء ذلك في تعميم أصدره وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي، بشأن إجراءات التصدي لجائحة كوفيد-19 بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وذلك في إطار الحرص على تطبيق ما يلزم اتخاذه من إجراءات التصدي للجائحة وتوفير كل الضمانات الصحية للعمال، وما يلزم لسرعة التعافي من آثار هذه الجائحة.

ودعا التعميم جميع منشآت وشركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى حث العاملين لديها على تلقى لقاح كوفيد-19 وتنظيم وتسهيل ما يلزم لذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة، والوصول لتلقي العمال جرعتي اللقاح في أسرع وقت ممكن.

و أكد ضرورة أن يتبع أي عامل مصاب بفيروس كوفيد-19 (نتيجة فحصه إيجابية) الآليات المعتمدة للعلاج والعزل المقررة من السلطات الصحية المختصة.

طباعة