حجز 914 مركبة بالنظام الذكي في شرطة عجمان

الخدمة شهدت إقبالاً متزايداً من الجمهور لحجز مركباتهم المخالفة في مواقفهم الخاصة. من المصدر

حجزت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان 914 مركبة مخالفة عبر خدمة الحجز الذكي للمركبات منذ إطلاق النظام مطلع يوليو الماضي حتى الآن، وسط إقبال متزايد وإشادة ورضا من المتعاملين، نظراً إلى سهولة وفاعلية الخدمة.

وأوضح رئيس قسم المباحث والضبط المروري بإدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، الرائد راشد حميد بن هندي، أنه منذ إطلاق نظام الحجز الذكي للمركبات شهدت الخدمة إقبالاً متزايداً من الجمهور لحجز مركباتهم المخالفة في مواقفهم الخاصة، بدلاً من شبك حجز السيارات، ما يتيح إمكانية اعتنائهم بها خلال فترة الحجز ويحفظها من التأثر بالأوضاع الجوية، مع العلم أنه يسمح لهم بتشغيلها وتحريكها في محيط 30 متراً من مكان الحجز.

وأشار إلى أن 85% من المركبات المحجوزة حُجزت بسبب مخالفة قطع الإشارة الضوئية، تليها مخالفة السرعة الزائدة، موضحاً أن رسوم الخدمة هي 500 درهم للشهر الأول، بالإضافة إلى 100 درهم لكل شهر إضافي.

وأضاف أن بإمكان المتعامل طلب الخدمة من خلال الحضور بمركبته إلى مركز خدمات المرور والترخيص وتقديم الطلب، ثم يقوم فريق تقني بتركيب الجهاز وربطه إلكترونياً مع نظام المخالفات المركزي ونظام المراقبة على مدار الساعة، وفي حال تحريك المركبة لأكثر من 30 متراً تفرض على المركبة غرامة مالية ومدة حجز جديدة.

• %85 من المركبات المحجوزة بسبب مخالفة قطع الإشارة الضوئية.

طباعة