إطلاق الموقع الالكتروني لتسجيل المتطوعين للتجارب السريرية للقاح "كورونا" غير النشط في الإمارات

شهدت أبوظبي إطلاق أول موقع الكتروني متخصص لتسجيل المتطوعين الراغبين بالمشاركة في التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من اللقاح غير النشط لمكافحة وباء كوفيد-19 والمدرجة تحت مظلة منظمة الصحة العالمية. 

وبات بإمكان المتطوعين الراغبين بالمشاركة في التجارب زيارة موقع 4humanity.ae لتقديم التفاصيل المطلوبة ومعلومات الاتصال الخاصة بهم إلى القائمين على هذه المبادرة التاريخية. وستكون المشاركة في التجارب متاحة للأفراد من سن 18 إلى 60 عاماً من جميع الأعراق والجنسيات بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وتم تخصيص خط اتصال للطوارئ (02 819 1111 ) على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجميع المتطوعين في هذه التجارب السريرية، وستدير شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) هذا الخط.

وتعد هذه التجارب ثمرة تعاون بين شركة "جي 42 للرعاية الصحية"، ومقرها أبوظبي، والتي تلعب دوراً ريادياً في معركة التصدي لجائحة كوفيد-19، وشركة "سينوفارم سي إن بي جي"، سادس أكبر منتج للقاحات في العالم.

وتُجرى التجارب تحت إشراف ومتابعة دقيقين من جانب دائرة الصحة بأبوظبي، ويعمل عليها أخصائيون من شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، في خمسة مواقع في أبوظبي والعين إلى جانب عيادة متنقلة، لضمان سهولة الوصول إلى المتطوعين الراغبين بالمشاركة في برنامج التجارب.

وتمثّل دولة الإمارات وجهة مثالية لاختبارات المرحلة الثالثة على لقاح كوفيد-19 غير النشط، نظراً لتنوّع الجنسيات التي تحتضنها، مما سيتيح أبحاثاً مفصلة ويسهم في تعزيز جدوى التطبيق العالمي للقاح حال نجاح التجارب.

تويتر