برئاسة ولي عهد أبوظبي.. رئيس الدولة يصدر مرسوما اتحاديا بإنشاء مكتب "فخر الوطن"

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مرسوما اتحاديا رقم 95 لسنة 2020 بشأن إنشاء مكتب " فخر الوطن " ‏برئاسة ‏صاحب السمو ولي عهد أبوظبي ويهدف إلى تقدير جهود المشاركين في الخطوط الأمامية في أوقات الطوارئ والأزمات.

ونص المرسوم على أن يكون للمكتب الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ومقره في إمارة أبوظبي ولرئيس المكتب إنشاء فروع له داخل أي إمارة من إمارات الدولة.

‏كما يهدف المكتب إلى حشد الدعم المجتمعي لإبراز التقدير الواجب للعاملين في الخطوط الأمامية والاعتزاز والفخر بهم و متابعة ودعم احتياجاتهم.

وحدد المرسوم اختصاصات وصلاحيات المكتب ومنها تحديد المقصود بالمشاركين في الخطوط الأمامية وبيان فئاتهم ومعايير وطرق اختيارهم وإعداد وتنفيذ الاستراتيجيات والبرامج والخطط والمبادرات الهادفة إلى دعم المشاركين في الخطوط الأمامية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية .. إضافة الى تكليف الجهات المعنية بتنفيذ توجيهات رئيس المكتب المتعلقة بالمشاركين في الخطوط الأمامية ومتابعة أداء تلك الجهات وبناء قاعدة بيانات والربط الإلكتروني مع أي جهة حكومية اتحادية أو محلية أو خاصة .. بجانب إطلاق الفعاليات ومنح المكافآت والهدايا وشهادات التقدير والميداليات الفخرية وترشيح أي من المشاركين في الخطوط الأمامية للحصول على الأوسمة والميداليات وفقا للتشريعات المعمول بها في الدولة.

طباعة