بالفيديو: مواطن يتمكن من صيد 3 أسماك قرش في الفجيرة

تمكن النوخذة المواطن عيد أحمد سليمان، من إمارة الفجيرة، من صيد 3 أسماك قرش من نوع "الثور" بأطوال تتراوح بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار وتراوحت أوزانها بين 250 و 400 كيلو جراماً خلال اليوميين الماضيين.

وأكد الصياد أحمد سليمان أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها في صيد القرش إذ تمكن سابقاً من صيد عدة قروش خلال العام الماضي والأعوام التي تسبقها، مشيراً إلى أنه قام بصيد سمكة القرش مساء أمس واليوم في رحلتي صيد اعتياديتين بأدوات بسيطة، ولم يكن في حسبانه أنه سيواجه خيط الصيد التابع له سمكة قرش عملاقة، مضيفاً أن العملية استغرقت منه بالتعاون مع عدة صيادين وقتا وجهدا كبيرين.

وأشار النوخذة عيد أن هذه الأنواع من القروش مؤذية وتهاجم الإنسان مسببةً جروحا قد تودي بحياته، إلا أنه تمكن من صيد ثلاثة منها بمساعدة ثلاث نواخذة بقوارب صيد منفصلة كانوا بجواره في رحلة الصيد، ورغم مقاومة القرش بعنف إلا أنه تمكن من السيطرة عليه واصطياده.

وقال إنه فور اصطيادها يقوم بعرضها في سوق السمك بالفجيرة التي تصدرها لإمارتي دبي وعجمان لوجود مصانع خاصة بها، مشيراً إلى أن سعر القرش يختلف باختلاف نوعه وحجمة ووزنه ،فقروش الثور تباع ما بين 4 إلى 6 آلاف درهم.

ونوه إلى أنه يسمح للصيادين بصيد سمك القرش في هذه الأوقات إلا أنه يحظر في مواسم التكاثر التي ستكون بعد شهر.

يذكر أن سمك القرش نوع "الثور" يعيش في الماء الدافئة الضحلة بجانب السواحل وفي الأنهار ويُعرف قرش الثور بسلوكه غير المتوقع، والعنيف أحيانا.

 

تويتر