بلدية الشارقة تنفي وجود 400 عامل بلا مأوى بعد إخلاء بناية بأمر قضائي

البلدية وضعت ملصقا على مدخل البناية أكدت من خلاله ضرورة إخلائها خلال شهر. تصوير أشوك فيرما

نفت بلدية الشارقة ما تداولته صحف محلية ناطقة باللغتين العربية والإنجليزية، حول وجود 400 عامل بلا مأوى، بعد إخلاء البناية التي يقطنونها، في منطقة النباعة، بأمر قضائي، مشيرة إلى أن عدد العمال لا يتجاوز الـ15 عاملاً. وقالت إنهم كانوا بانتظار فتح الشقق لأخذ مقتنياتهم منها، وهو ما حصل فعلاً.

وأوضحت أن العمال القاطنين في البناية طلبوا فتح الشقق لاستخراج أوراقهم الرسمية وبعض المقتنيات منها، بعد إغلاق البناية بالكامل وتسليمها إلى المالك، بناء على أمر قضائي.

وتعاونت الفرق التابعة للبلدية مع شرطة الشارقة في فتح الشقق وتسليم العمال الأوراق والمقتنيات وإعادة إغلاقها، لافتة إلى أن فتح الشقق جاء أيضاً بناء على أمر من المحكمة، بعد تقديم طلب لها وموافقتها عليه.

وأشارت البلدية إلى أن مستثمر البناية تخلّف عن سداد مبالغ مالية مترتبة عليه للمالك، ما دفع الأخير للجوء إلى القضاء، مشيرة إلى أن ما قامت به هو تنفيذ لقرار المحكمة، لتسليم البناية للمالك.

وأكدت إشعار العمال بأن البناية سيتم إخلاؤها، كما وضعت ملصقاً أكدت من خلاله ضرورة إخلاء البناية خلال شهر من تاريخه، إلا أن العمال لم يلتزموا بالقرار، وماطلوا في حزم أمتعتهم ومغادرة البناية. وحتى يكون لديهم الوقت الكافي للإخلاء، أمهلتهم البلدية أسبوعاً إضافياً، لكنهم لم يغادروا، ما استدعى تنفيذ قرار المحكمة، وإخراجهم فوراً بعد انتهاء المهلة.

 

تويتر