شرطة أبوظبي تحذر من عدم تجديد المركبات منتهية الترخيص

الفحص الفني يحدّد أعطال المركبة ما يجنّب وقوع حوادث بسببها. من المصدر

دعت شرطة أبوظبي أصحاب المركبات منتهية الترخيص إلى تجديدها للتأكد من صلاحية استخدامها بإجراء الفحص الفني، من أجل قيادة آمنة تجنب السائقين وقوع حوادث المرور.

وحذرت من إهمال بعض قائدي المركبات تجديد ترخيصها في الوقت المحدد، بتأخيره إلى إشعار آخر، على نحو يتسبب في حدوث خلل فني بالمركبة لعدم فحصها وصيانتها، يؤدي إلى حوادث تشكل خطراً على سلامتهم والآخرين.

وأكدت أهمية الفحص الفني لتحديد أعطال المركبة، والطلب من مالكها إصلاحها للحصول على تقرير يفيد صلاحية استخدامها، وتجديدها وفق الشروط والإجراءات المتبعة، لضمان السلامة المرورية.

ودعت إلى الاستفادة من خدمات الترخيص الإلكترونية من خلال موقع شرطة أبوظبي وتطبيقاتها الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية (سهل)، موضحة أنه يتم إشعار أصحاب المركبات بالتجديد قبل شهر من تاريخ انتهاء الملكية عبر الرسائل النصية.

وذكرت أن مراكز الفحص الفني بمباني السلامة في أبوظبي ومصفح وفلج هزاع بالعين، تعمل على مدار 24 ساعة، أما بقية مراكز مباني السلامة في أبوظبي والعين فتعمل من السابعة صباحاً حتى 11 مساء، وفي الظفرة من السابعة صباحاً حتى الثالثة مساء، من الأحد إلى الخميس، والعمل في مراكز أمان لفحص الآليات الثقيلة من السابعة صباحاً إلى التاسعة مساء، من الأحد إلى الخميس، وفي مبنى مصفح من السبت من السابعة صباحاً إلى الرابعة مساء.

تويتر