ركاب المترو في دبي يطالبون بزيادة مدة فتح ابوابه خلال الصعود والنزول

اوصى مجلس بدراسة زيادة أوقات فتح أبواب الصعود والنزول من مترو وذلك للسماح لجميع مستخدمي المترو بالصعود والنزول بشكل سلس ومريح وخاصة أصحاب الهمم لا سيما في المحطات الأكثر ازدحاما بشكل دائم وفي أوقات الذروة.

ونظم المجلس جلسة مباشرة مع مجلس متعاملي هيئة الطرق والمواصلات في دبي عبر برنامج تويتر من خلال مبادرة "تحدّث مع الهيئة"، شهدت  مشاركة من قبل الجمهور من جميع شرائح المجتمع ومن مختلف الجنسيات حيث عرض عدد من المتعاملين وعلى مدى ساعتين مقترحاتهم وملاحظاتهم وأفكارهم حول باقة الخدمات المتنوعة، التي تقدمها الهيئة في مجال النقل بالمترو والترام وهو الموضوع، الذي خصّصه المجلس للتحاور مع الجمهور عبر تويتر.  

ووفقا للهيئة ، وجّه المجلس  على ضوء مقترحات الجمهور  بدراسة زيادة سرعة وتقوية خدمة الإنترنت اللاسلكي على متن عربات المترو والمحطات بالتعاون والتنسيق مع شركة الاتصالات المعنية بتقديم الخدمة وذلك بهدف إسعاد مستخدمي المترو والترام.

شهدت الجلسة، التي نظّمها مجلس متعاملي هيئة الطرق والمواصلات في دبي عبر برنامج تويتر من خلال مبادرة (تحدّث مع الهيئة) إقبالا وتفاعلا من قبل الجمهور من جميع شرائح المجتمع ومن مختلف الجنسيات حيث عرض عدد من المتعاملين وعلى مدى ساعتين مقترحاتهم وملاحظاتهم وأفكارهم حول باقة الخدمات المتنوعة، التي تقدمها الهيئة في مجال النقل بالمترو والترام وهو الموضوع، الذي خصّصه المجلس للتحاور مع الجمهور عبر تويتر.  

وأشاد ، عضو مجلس المديرين ورئيس مجلس المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات، محمد عبيد الملاّ بالإقبال والتفاعل الممتع، الذي أبداه المشاركون في المحادثة المباشرة مع الهيئة وحرصهم على المشاركة لتطوير وتحسين خدمات الهيئة ودعم مبادراتها، التي أُطلِقَت أصلا لإسعاد الجمهور من السكان والزائرين والسائحين القادمين إلى الإمارة من شتّى أنحاء العالم.

وقال الملا: "تحرص الهيئة دائما على إسعاد جميع المتعاملين معها والمستفيدين من خدماتها، ولا تدّخر جهدا في سبيل رفع مستوى رضاهم من خلال الاستماع إلى آرائهم وتطلعاتهم، وجعل التنقّل عبر وسائل المواصلات العامة ومنها المترو والترام تجربة يومية تتسم بالسعادة والراحة والأمان من خلال هذه الوسائل المتطوّرة والدقيقة في مواعيدها.  

وأضاف: إن مبادرة " تحدّث مع الهيئة"، التي تنظمها الهيئة للمرة الثالثة، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الهيئات والمؤسسات الحكومية. وتتكون المبادرة من عدة جلسات تفاعلية لمجلس المتعاملين والتغريد مع الجمهور من المستفيدين من خدمات الهيئة عبر التواصل الفوري والمباشر والفعّال معهم من خلال برنامج تويتر، الذي يُعتبر إحدى القنوات الإضافية للتعامل مع الجمهور بهدف دراسة مقترحاتهم وملاحظاتهم والرد على استفساراتهم بسرعة وشفافية.  

وأشار الملا إلى أن الهيئة سوف تستمر في عقد جلسات مجلس المتعاملين عبر تويتر بناء على جدول زمني سيتم الإعلان عنه من خلال برنامج تويتر بالنظر لنجاح هذه التجربة للمرة الثالثة وما حملته من تفاعل إيجابي مع الجمهور من مختلف شرائح المجتمع والجنسيات، حيث أشاد معظم من حضر وشارك في هذه التجربة الفريدة بالشفافية والوضوح والصراحة التي أبداها المجلس مع مختلف الاستفسارات التي طُرِحت أثناء المناقشات. وأنه سيتم تخصيص مواضيع تتعلق بخدمات بعينها لطرحها ومناقشتها عبر برنامج تويتر كما هو معمول به في مجلس المتعاملين ضمن جلساته الاعتيادية.

وأضاف: "تحرص الهيئة دائما ومن خلال مجلس المتعاملين والقنوات التفاعلية الأخرى على التعامل بأسرع وقت ممكن مع مقترحات وأفكار وملاحظات وشكاوى الجمهور من مستخدمي وسائل المواصلات العامة والمستفيدين من باقة الخدمات الأخرى التي تقدمها الهيئة بما يتناسب ومكانتها بين الأوساط الاجتماعية في إمارة دبي والإمارات الأخرى باعتبارها من الجهات الرائدة في المجال الخدمي في الدولة ".

تويتر