«الهـلال الأحمـر» يقدم 88 ألف وجبة إفطار في العين

قسم المساعدات المحلية يوزع بطاقات المير الرمضاني. من المصدر

قام فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعين مع بداية شهر رمضان ومن خلال 27 خيمة رمضانية موزعة في مختلف أنحاء المدينة، بتقديم 2955 وجبة إفطار رمضانية للصائمين من ذوي الدخل المحدود والمعوزين، ما يصل بالعدد الإجمالي للوجبات الرمضانية التي يعتزم الفرع توزيعها خلال الشهر إلى 88 ألفاً و650 وجبة إفطار.

وقام قسم المساعدات المحلية بالفرع بتوزيع بطاقات المير الرمضاني التي رصدت لها الهيئة 598 ألفاً و600 درهم، ليستفيد منها 277 من الأسر المتعففة والشرائح الضعيفة المسجلة بالفرع، وتوزيع بطاقات العقيقة والنذور على 282 أسرة بإجمالي مبلغ 163 ألفاً و650 درهماً.

ولمد جسور التواصل الاجتماعي والإنساني بين الشرائح الضعيفة والمحسنين الداعمين لمشاريع الهلال الأحمر الخيرية، رصدت الهيئة 629 ألفاً و200 درهم لمشروع زكاة الفطر، ليتم توزيعها على 488 أسرة من الأسر المتعففة بمدينة العين.

وسينفذ قسم توعية المجتمع بفرع الهلال الأحمر بالعين خلال الشهر الكريم عدداً من البرامج الإنسانية والأنشطة المجتمعية الخيرية التي تهدف إلى تعزيز الإحساس بالمسؤولية الإنسانية التي يتحملها الهلال الأحمر تجاه الضعفاء والمحتاجين، منها برامج الفحوص الطبية بالخيام الرمضانية، وتنفيذ حملة للتبرع بالدم، وتقديم محاضرات توعوية عن أنماط الحياة الإيجابية، والتعريف ببرامج الإسعافات الأولية.

ولتفعيل دور الهلال الأحمر الإنساني والمجتمعي ونشر مبادئه ورسالته الإنسانية وضمن مشروع الدعم الإنساني خلال شهر رمضان، قام فرع العين بنسج شراكات مجتمعية مع قطاعات المجتمع ومؤسساته المختلفة التي تسهم سنوياً بتقديم زكاة الفطر العينية وتوزيع بطاقات كفارة اليمين على الفئات المحتاجة.

 

تويتر