مجلس بنات زايد يناقش دور الشرطة الإنساني

«المجلس» أكد ضرورة تعريف الأجيال الحالية والنشء بقيم زايد. من المصدر

ناقش مجلس بنات زايد دور الشرطة الإنساني، وتمكين المرأة الإماراتية في مسيرة الخير والعطاء، وأجمعت متحدثات على ضرورة تعريف الأجيال الحالية والنشء بقيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي تشكل الأسس القوية التي قامت عليها الدولة، وما يحمله له شعبه من حب وولاء.

وتطرق المجلس، الذي نظمه مكتب شؤون الشرطة النسائية بقطاع الموارد البشرية في شرطة أبوظبي، وإدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع، وبالتعاون مع الاتحاد النسائي العام في أبوظبي، تحت شعار «زايد قدوتنا»، إلى جهود شرطة أبوظبي في مجالات الطوارئ والسلامة العامة لتقديم الخدمات الإنسانية، وتمكين المرأة الإماراتية في مجالات العمل، والإسهام بدورها في مسيرة النهضة والتطوير، واستعرض المجلس جهود زايد الخير والعطاء في بناء دولة عصرية متطورة في مختلف المجالات.

واستضافت المجلس لطيفة يسلم في منزلها بمنطقة الباهية في مدينة أبوظبي، وتحدثت خلاله الملازم عفاف الجنيبي، من شرطة أبوظبي، في المحور الأول للجلسة عن مراحل من حياة الشيخ زايد طيب الله ثراه، قبل قيام الاتحاد والمراحل التي مرت بها الدولة حتى قيام الاتحاد، والتحديات التي واجهته في مراحل التأسيس.

وتناول المحور الثاني دور الطوارئ والسلامة العامة في تقديم الخدمات الإنسانية، وتطرقت نائب مدير إدارة الإسعاف في مديرية الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي، المقدم دكتورة ميثه الدرعي، إلى دور المرأة ومسؤوليتها تجاه المجتمع من خلال تأدية دورها في إنقاذ المصابين بالحوادث. وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية التحقت، منذ وقت مبكر، بالعمل العسكري، وتقوم بدور متميز ورائد في هذا المجال، وتسهم في نشر ثقافة التطوع.

 

 

تويتر