يعمل فيها 125 مواطناً ومواطنة

8 مراكز «توجيه» تبدأ تجريبياً تقديم خدماتها إلى أطراف العمل

بدأت ثماني مراكز للخدمة (توجيه) في أبوظبي ودبي، في تقديم خدماتها لأصحاب العمل والعمال بشكل تجريبي، وذلك تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين، وبشراكة مؤسساتية مع القطاع الخاص، الذي يدير هذه المراكز بكوادر وطنية، وفق معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

جاء ذلك، بعد أن دشن وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي، أحد هذه المراكز في منطقة القصيص بدبي، أخيراً.

واطلع الهاملي على مرافق المركز، والخدمات التي يقدمها والمتمثلة في توجيه وتوعية أصحاب العمل والعمال بالحقوق والواجبات، التي نص عليها قانون تنظيم علاقات العمل والقرارات بأساليب مبتكرة، إضافة إلى خدمات تسليم عقود العمل.

والتقى العاملين في المركز، ووجه بضرورة التقيد بالمعايير والضوابط التي حدّدتها الوزارة، الهادفة إلى توعية وتوجيه طرفي علاقة العمل، بما يسهم في تعزيز استقرار سوق العمل في الدولة.

إلى ذلك، أوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لقطاع التفتيش، ماهر العوبد، أن المراكز الثمانية التي بدأت عملها بشكل تجريبي هي أربعة في أبوظبي، والأخرى في دبي، ويعمل لديها 125 مواطناً ومواطنة، كانوا حصلوا على فرصهم الوظيفية، خلال مشاركتهم في عدد من الأيام المفتوحة للتوظيف التي نظمتها الوزارة خلال الفترة السابقة.

وأشار إلى أنه حسب خطة الوزارة، فإنه مع نهاية العام الجاري، سيكون عدد مراكز الخدمة (توجيه) 37 مركزاً على مستوى الدولة، لافتاً إلى أن مراكز «توجيه» تقدم خدمات التوعية والتوجيه من خلال 16 لغة، وذلك في إطار الحرص على مخاطبة العمال باللغات التي يفهمونها، لضمان إيصال رسائل التوعية بالشكل المطلوب.

وأكد العوبد، أن المراكز تعمل وفق منظومة عمل متطورة، ترتكز على تقديم الخدمات المتميزة، وفقاً لأحدث النظم المرئية والمسموعة في خدمات التوعية والتوجيه.

 

تويتر