بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.. "ألوية العمالقة" اليمنية تسيطر على مفرق المخا

سيطرت قوات "ألوية العمالقة" اليمنية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية .. على مفرق المخا غرب تعز و فرضت سيطرتها الكاملة على المنطقة ونجحت في تصفية جيوب و أوكار ميليشيات الحوثي و السيطرة على سلسلة جبلية مطلة على الطريق الرئيسي كانت تتمركز فيها قناصة ميليشيات الحوثي و التبة السوداء وذلك بدعم من المقاومة الوطنية اليمنية و " التهامية" لتضييق الخناق على مسلحي الحوثي وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات و فرارهم من جبهات القتال.

وتواصل قوات " ألوية العمالقة " تقدمها الميداني نحو مفرق البرح الذي يعد بوابة العمليات العسكرية باتجاه تعز من المحور الغربي و تحريره سيقطع خطوط إمداد الميليشيات بين البرح و مقبنة في عملية عسكرية قاصمة لميليشيات الحوثي أسفرت عن مصرع عدد كبير من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية ممن يديرون المعارك.

فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على تجمعات و مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الإيرانية بمحور الساحل الغربي أسفرت عن تدمير عدد كبير من الآليات و التعزيزات العسكرية التابعة للميليشيات ومصرع العشرات من عناصرها.

و قال مصدر في " ألوية العمالقة " اليمنية إن المواجهات تدور حاليا في مفرق البرح وذلك بعد إحكام السيطرة على مفرق المخا و سط تكبد الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في العتاد و الأرواح و تقدمها بمعنويات عالية للسيطرة الكاملة على مفرق البرح.

تجدر الإشارة إلى أن محور الساحل الغربي لليمن يشهد عملية عسكرية واسعة باتجاه مفرق " المخا - البرح" غربي محافظة تعز للسيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية و استكمالا لتحرير و تأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

 

 

 

 

تويتر