المعرض يركّز على مستقبل سوق خدمات المركبات في المنطقة

1812 عارضاً من 61 دولة يشاركون في «أوتوميكانيكا دبي»

الطاير خلال تجوله في المعرض. من المصدر

افتتح المدير العام رئيس مجلس الإدارة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير، أمس، فعاليات الدورة الـ16 لأكبر حدث تجاري ومنصة تواصل لخدمات المركبات، وما بعد البيع في الشرق الأوسط وإفريقيا «أوتوميكانيكا دبي 2018»، بمشاركة 1812 عارضاً، من 61 دولة، وتستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام، على مساحة 63 ألفاً و350 متراً مربعاً في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأشاد الطاير خلال جولة في المعرض بتطورات سوق قطع غيار وإكسسوارات السيارات في منطقة الخليج، مؤكداً أهمية السوق، الذي يشهد نمواً ملحوظاً على مدار السنوات السابقة.

ويعرض المشاركون في المعرض أحدث إبداعاتهم عبر مجموعات منتجات المعرض الستة، وهي قطع الغيار والمكونات، والإلكترونيات والأنظمة، والإطارات والبطاريات، والإكسسوارات والتخصيص والإصلاح والصيانة وغسيل السيارات، والعناية والتجديد، فيما يضم المعرض 23 جناحاً دولياً ومنطقة «الإبداع» الجديدة وسط قاعات المعرض.

ويأتي «أوتوميكانيكا دبي 2018» وسط أجواء تفاؤلية تسود سوق الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث من المتوقع أن تنمو مبيعات قطع غيار وإكسسوارات السيارات بمعدل سنوي مركب نسبته 7% على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة «ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط»، المنظمة للمعرض، أحمد باولس، إن الأبحاث تشير إلى أن حجم سوق خدمات المركبات وما بعد البيع بلغ 22 مليار دولار في عام 2017، فيما يتوقع أن تبلغ مبيعات قطع غيار وإكسسوارات السيارات في جميع أنحاء المنطقة 31 مليار دولار أميركي بحلول عام 2022، إذ يوجد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أسطول يضم 92 مليون من سيارات الركاب والمركبات التجارية، وبالتالي لاتزال المنطقة سوقاً رئيسة للاعبي القطاع العالميين والإقليميين.

وأضاف أن من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 30 ألف شارٍ تجاري من 135 دولة هذا الأسبوع، أما من يبحثون عن رؤى مستقبل خدمات المركبات في الشرق الأوسط وإفريقيا فيقدم لهم المعرض منطقة «الإبداع» الجديدة.

تويتر