«عجمان للتوظيف» يُجري 5893 مقابلة لـ 2134 مواطناً

جهات حكومية وخاصة عرضت 1110 فرص وظيفية خلال المعرض. من المصدر

حظيت الدورة الخامسة من معرض عجمان للتوظيف الذي نظمته الموارد البشرية المركزية في عجمان، أخيراً، بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، بحضور 2134 مواطناً باحثاً عن عمل خضعوا لـ5893 مقابلة وظيفية، وتم ترشيح 3290 طلباً للمقابلات النهائية في الجهات المعنية، وتم رفض طلبات لعدم استيفاء الشروط المطلوبة للوظيفة المطروحة، كما أتيحت لهم الفرصة للالتقاء بمسؤولي التوظيف والتعرف الى اتجاهات سوق العمل. وحظيت الدورة التي حملت شعار «الانطلاقة نحو مستقبل ناجح»، بمشاركة مؤسسات وجهات حكومية وشركات من القطاع الخاص، التي عرضت أكثر من 1110 فرص وظيفية.

المعرض حظي بإقبال من حمَلة الشهادات الجامعية والثانوية وذوي الخبرة.

وأكد مدير عام الموارد البشرية المركزية، راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، أن المعرض حظي بإقبال من حمَلة الشهادات الجامعية والثانوية وذوي الخبرة على الوظائف المطروحة من قبل أكثر من 40 جهة مشاركة مثلت القطاعين الحكومي والخاص، ومختلف الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية والعسكرية في الدولة، عرضت فرص عمل متنوعة للمواطنين.

وأوضح أن تنظيم المعرض جاء في إطار حرص القيادة على تعزيز خطة التوطين، وخلق فرص عمل جديدة في الدولة، ومشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وانسجاماً مع رؤية عجمان 2021 التي تهدف إلى تنمية الإمارة بكل جوانبها، وبناء المواطن الإماراتي الذي هو أحد هذه الجوانب المهمة التي حازت الاهتمام والدعم اللامحدود من قيادة عجمان الحكيمة التي تبنت العديد من السياسات التطويرية والتنموية بما يتعلق بالموارد البشرية، وانطلاقاً من المسؤولية المجتمعية تجاه الباحثين عن العمل، وتوفير الفرص الوظيفية لهم.

وأضاف أن المعرض استقطب أعداداً كبيرة من الجهات والباحثين عن فرص عمل من فئتي الذكور والإناث، وإجراء العديد من المقابلات المباشرة والفورية مع الباحثين عن عمل من ذوي الخبرة وأصحاب المؤهلات.

تويتر