1016 طلباً للحصول على منح وبعثات دراسية

الدكتور محمد بني ياس: «برنامج المنح والبعثات الدراسية يهدف إلى إعداد وتأهيل جيل قيادي من أبناء وبنات الدولة، قادر على مواجهة تحديات المستقبل».

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن انتهاء الفترة المقررة للتسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المواطنين، مشيرة إلى أن عدد الطلبة الذين تقدموا للحصول على منحة دراسية للعام الأكاديمي المقبل بلغ 1016 طالباً وطالبة، منهم 928 طالباً وطالبة ضمن برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين للعام الأكاديمي 2018 - 2019، و88 طلب منحة وبعثة دراسية ضمن برنامج الدراسات العليا لغير الموظفين.

وقالت إدارة المنح والبعثات في قطاع التعليم العالي في الدائرة، إنها بدأت بفرز طلبات المتقدمين لتحديد الطلبة المستوفين لشروط الحصول على منحة دراسية، فيما ستجرى مقابلة شخصية لكل طالب، وستعلن القائمة النهائية للطلبة الحاصلين على المنح الدراسية داخل الدولة وخارجها، عقب إعلان نتائج العام الأكاديمي 2017 - 2018 في المدارس والجامعات. وأكد المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي في الدائرة، الدكتور محمد يوسف بني ياس، الإقبال الكبير من الطلبة على المنح الدراسية، لافتاً إلى إعداد قوائم بأسماء المتقدمين المستوفين وغير المستوفين للشروط.

وأضاف أن «لجنة البعثات الدراسية في الدائرة أعدت نموذج تقييم للطلبة المتقدمين للمنحة، وفق معايير وأسس علمية لقبول المتميزين، يعتمد على ثلاثة جوانب هي: العلامات الأكاديمية، وثقافة الطالب، وطريقة تفكيره».

ويعدّ برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين أحد أهم مسارات خطط دائرة التعليم والمعرفة، للارتقاء بالمسيرة التعليمية في أبوظبي، إذ تعزّز المنح الدراسية الارتقاء بالطلاب المتميزين.

تويتر