«دبي للمستقبل» تطلق منصة «حوارات المستقبل»

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل إطلاق منصة «حوارات المستقبل»، المبادرة المعرفية الهادفة إلى المساهمة في بناء قدرات أفراد المجتمع وإلهامهم للمشاركة في صناعة المستقبل، من خلال استعراض قصص نجاح وتجارب متميزة لرواد أعمال ومفكرين ومختصين في عدد من المجالات.

الجلسة الأولى

للمنصة تناولت

موضوع تعزيز

صحة الإنسان عن

طريق التغذية.

وتهدف المنصة لترسيخ مكانة دبي كحاضنة للمستقبل، ومركز عالمي للمعرفة، وتستهدف نخبة من الخبراء ورواد الأعمال والقادة والمبتكرين الذين تمكنوا من تحويل أفكارهم الاستباقية لمشاريع واقعية، لاستعراض تجاربهم وقصص نجاحهم عبر المنصة.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة، خلفان بلهول، إن «الحوار البناء ركيزة أساسية لتطوير خبرات وقدرات الأفراد ويتيح لهم إمكان الاطلاع على آخر المستجدات واكتساب المعارف».

وستقدم المنصة سلسلة جلسات حوارية تركز على استعراض تجارب فعالة في مجالات متعددة منها الطب، والاقتصاد، والحوكمة، والثقافة والمجتمع، والقدرات البشرية المعززة، والذكاء البشري، وغيرها من المحاور والقطاعات المستقبلية الحيوية، ويمكن الاطلاع على محتويات المنصة من خلال زيارة الموقع الرسمي www.futuretalks.ae.

وستركز المنصة على إسهامات الدولة في صناعة مستقبل القطاعات من خلال مشاريعها التي تعتمد على توظيف الروبوت، والذكاء الاصطناعي، وعلم الجينوم، والبلوك تشين وإنترنت الأشياء، والهايبرلوب، والسياحة في الفضاء، وتحلية المياه وتنقيتها، وغيرها من المشاريع التي توظف تكنولوجيا المستقبل وحلول الثورة الصناعية الرابعة والقدرات والكفاءات الشابة الطموحة.

وقد تم عقد أول جلسة حوارية في مكتب المستقبل بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين، حيث تناولت الجلسة التي تحدث فيها المتخصص في العلوم التطبيقية لتعزيز جودة حياة الإنسان، الدكتور بيتر أتيا، موضوع تعزيز صحة الإنسان عن طريق التغذية، وممارسة الرياضة، والحالة النفسية، والفحوص المخبرية ومراقبة وظائف الجسم، والإرهاق والتوتر، والأمراض الوراثية.

تويتر