الإمارات اليوم

برواتب تبدأ من 7000 درهم وتصل إلى 65 ألف درهم

«الإمارات للوظائف» يعرض 3500 وظيفة للباحثين عن عمل

:
  • أحمد بن درويش وأمين الجمال -دبي
  • منصور بن محمد خلال افتتاحه المعرض. من المصدر

عرضت مؤسسات حكومية وشبه حكومية وخاصة، مشاركة في معرض الإمارات للوظائف، الذي انطلقت فعالياته أمس، ما يزيد على 3500 وظيفة للمواطنين الباحثين عن عمل، برواتب تبدأ من 7000 وتصل إلى 65 ألف درهم، وفق المؤهل العلمي وسنوات الخبرة.

منصور بن محمد يدشن منصة شرطة دبي

دشّن سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، منصة «الاختيار والتوظيف الذكي» للقيادة العامة لشرطة دبي، في معرض الإمارات للوظائف، المقام في مركز دبي التجاري العالمي.

واطلع سموه على برنامج التوظيف الذكي الذي توفره المنصة للراغبين في الحصول على الوظائف، والذي حمل هذا العام شعار «الهوية.. تكفي»، حيث يعتمد التوظيف على استخدام الأجهزة الذكية، ويحتاج المتقدم للحصول على الوظيفة إلى خطوتين فقط من أجل إتمام عملية تقديم الطلبات، الأولى تتمثل في تقديم الطلب باستخدام الهوية، والثانية بالإجابة عن أسئلة الاختبارات عبر الأجهزة اللوحية الذكية.

وأطلق سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بطاقة «إسعاد» بحلتها الجديدة، وهي بطاقة خصومات خاصة بموظفي شرطة دبي، يستفيدون منها في مجالات صحية وتعليمية وخدمية، وأصبحت بطاقة يستفيد منها موظفو دوائر حكومية عدة، وقّعت اتفاقيات مع شرطة دبي من أجل الاستفادة من العروض التي توفرها لموظفيها.

وقال قائد عام شرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، إن شرطة دبي تحرص على المشاركة في معرض الإمارات للتوظيف منذ انطلاقه، وذلك بهدف استقطاب الكفاءات المواطنة لتقديم خدمات شرطية ذات مستوى عالٍ إلى المجتمع، ولترتقي مع ما وصلت إليه إمارة دبي من تطور وتميز عالمي.

تدريب الطيارين

أفادت ضابط أول في «طيران الإمارات»، الشيخة موزة آل مكتوم، بأنها بدأت الدراسة والتدريب في مجال الطياران وببرنامج «تدريب الطيارين» بين دبي وجامعة أكسفورد، منذ عام 2015، لمدة أربع سنوات وستة أشهر، ثم تخصصت في قيادة طيارة من فئة «بوينغ 777»، في مؤسسة طيران الإمارات، مضيفةً: «أحقق من 80 إلى 90 ساعة طيران في الشهر، واستطعت قيادة الطائرة إلى وجهات متعددة في أوروبا وآسيا». وقالت: «كنت أتطلع إلى العمل بمجال الطيران منذ الصغر، وعملت على تنفيذ حلمي بالدراسة والتدريب، وليس لطموحي في هذا المجال حدود»، داعية بنات الإمارات إلى التسلح بالعزيمة لخوض أي تخصص أو مجال يرغبن في دراسته والعمل به، لأن العزيمة طريق التميز في العمل.

وكان سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، افتتح أمس، فعاليات الدورة الـ18 من المعرض، بمشاركة نخبة من الشركات العاملة في القطاعين الحكومي والخاص، في مركز دبي التجاري العالمي، إذ ضمت قائمة المشاركين أكثر من 120 شركة ومؤسسة محلية وعالمية، وتنوعت الوظائف المعروضة بين خدمة المتعاملين، والهندسة بجميع مجالاتها، والمالية، والتسويق، وتقنية المعلومات، والمحاسبة، وإدارة الأعمال.

ووفّرت منصة حكومة دبي الموحدة، التي يشارك فيها 31 جهة حكومية، نحو 650 فرصة عمل، تغطي جميع التخصصات والمستويات الإدارية والفنية، فيما بلغ عدد الباحثين عن عمل، المسجلين في المنصة التي طوّرتها مؤسسة دبي الذكية بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، نحو 100 ألف باحث وباحثة من مختلف الجنسيات، منذ إطلاقها في أبريل من العام الماضي.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة الموارد البشرية في مصرف أبوظبي الإسلامي، وهيب حسن الخزرجي، إن المصرف يوفر 20 شاغراً خلال المعرض للمواطنين في مختلف الوظائف، وهي المحاسبة، والاقتصاد، والرياضيات، وإدارة الأعمال، وأنظمة المعلومات، والمالية، وغيرها، برواتب تبدأ من 8000 وتصل إلى 15 ألف درهم، مؤكداً أن المصرف استغنى عن شرط الخبرة في عدد من الوظائف، ولجأ إلى إطلاق برامج تدريبية للخريجين الجدد، وتوظيفهم، والاستفادة من قدراتهم.

وأشار إلى أن المواطنين أثبتوا كفاءة عالية في العمل خلال السنوات الماضية، موضحاً أن المصرف حريص على إيجاد بيئة جاذبة للمواطنين للعمل في قطاع المصرفي، والاستفادة منهم في شتى المجالات.

فيما أوضح رئيس قسم توظيف الموارد البشرية في بلدية دبي، محمد عبدالرحمن أحمد، أن البلدية وفرت 468 وظيفة في مجالات الهندسة المعمارية والميكانيكية والكهربائية والزراعية والصناعية والبيئية، وعلوم الصحة والسلامة، وعلوم الإنتاج الحيواني، وعلوم الأحياء والجيولوجيا، والمختبرات الكيميائية، وصحة البيئة.

وأكد أهمية دعم واستثمار مهارات وطاقات أبناء الوطن، تفعيلاً لسياسة التوطين التي تندرج ضمن استراتيجياتها الشاملة، لافتاً إلى أنه يتم من خلال المنصة استقبال السير الذاتية، وطلبات التوظيف المقدمة، والنظر إلى مدى توافقها مع التخصصات المطلوبة والمطروحة من قبل الدائرة.

ولفتت مساعد مدير التوطين في شركة موانئ دبي العالمية، هند عبدالرحمن، إلى أن الباحثين عن عمل لديهم فرصة للاستفادة من شتى الجهات الموجودة في المعرض، موضحة أنها استقبلت عدداً كبيراً من الطلبات في اليوم الأول، وسيتم التعامل معها خلال الأيام المقبلة، متابعة أن الشركة تستعرض أكثر من 100 وظيفة شاغرة في مختلف الاختصاصات، مثل العمليات والهندسة والتجارة والتخطيط والإدارة، وغيرها.

وأكدت عبدالرحمن أن الموانئ تقدم امتيازات عدة للباحثين عن عمل، منها التأمين الصحي لهم ولأسرهم، والتذاكر السنوية، والعلاوات حسب أرباح الشركة، وبرنامج «الرواد» التدريبي، وبرنامج «طموحي»، وبرنامج «تأهيل» للمنح الدراسية، وبرنامج العلوم البحرية، وبرنامج «بداية» الصيفي، وبرنامج التدريب العملي والتوظيف.

فيما أشارت مدير إدارة الموارد البشرية في جامعة زايد، حصة المرزوقي، إلى أن الجامعة مستعدة لتوظيف ما يزيد على 80 مواطناً، برواتب تبدأ من 18 ألفاً وتصل إلى 65 ألف درهم.

وبيّنت مديرة الموارد البشرية في شركة الثريا للاتصالات، مريم طاهر، أن الشركة استطاعت كسب ثقة المواطنين للعمل لديها من خلال إتاحة الفرصة لهم للتطوير الوظيفي، وتشجيعهم لصقل مهاراتهم من خلال البرامج التدريبية والرواتب المرضية، التي تبدأ من 18 ألفاً وتصل إلى 50 ألف درهم، وفق عدد سنوات الخبرة والمؤهل العلمي، مؤكدة أن الشركة وفرت ثماني وظائف خلال معرض الإمارات للوظائف.

وأوضحت مدير التوطين في شركة عبدالواحد الرستماني، إيمان البستكي، أن الشركة أتاحت للمواطنين 20 وظيفة في تخصصات تقنية المعلومات والمالية والمحاسبة والمبيعات والهندسة الميكانيكية والإلكترونية وغيرها، وتبدأ الرواتب فيها من 6000 درهم وتصل إلى 30 ألف درهم، لافتة إلى أن تشجيع المواطنين أولوية من أولويات الشركة، بهدف جذبهم وتحبيبها لها.

وأشار مدير إقليمي لتطوير الخريجين في بنك (HSBC)، محمد اليوسف، إلى أن البنك يوفر للباحثين عن عمل 55 وظيفة في خدمة المتعاملين والمحاسبة وغيرها، فضلاً عن برامج تدريبية للخريجين الجدد، من المرحلة المدرسية وصولاً إلى الجامعية.

بينما أكدت نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والإدارية في شركة موارد للتمويل، فاطمة بن فهد، أن الشركة لم توفر عدداً معيناً للوظائف، لأنها تستقبل جميع الباحثين عن عمل، ليتم توظيفهم بعد اجتيازهم للاختبارات والمقابلات اللازمة، موضحة أن الرواتب تبدأ من 14 ألف درهم للخريجين الجدد، وتصل إلى 35 ألف درهم وأكثر. وأضافت أن التخصصات المطلوبة هي المحاسبة، والمالية، وتقنية المعلومات، وخدمة المتعاملين.

وذكرت مدير الموارد البشرية في البنك التجاري الدولي، حصة الغرير، أن البنك يوفر 15 وظيفة في تكنولوجيا المعلومات، ولخريجي الثانوية العامة، إذ تبدأ الرواتب من 12 ألف درهم وصولاً إلى 22 ألف درهم وأكثر، حسب المؤهل العلمي وسنوات الخبرة، منوهة بالتدريبات التي يوفرها البنك للمواطنين داخل الدولة وخارجها لتطوير مستوياتهم.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية في جمارك دبي، فريد المرزوقي، إن الدائرة خلقت فرصاً وظيفية جديدة، لتشجيع المواطنين للالتحاق ببيئة عمل محفزة مبدعة، تعتمد الابتكار، لافتاً إلى أن الدائرة تستهدف توطين نسبة 90%، مقارنة بـ87% في العام الماضي، مشيراً إلى أن استلام طلبات التقدم للوظائف سيتم بشكل إلكتروني، وعملية التقييم ستتم مباشرة بعد التقديم للوظيفة، وفي حال ترشح المتقدم سيتم إجراء اختبارات فورية تتعلق بقبوله للوظيفة.

وأضاف أن الدائرة توفر 132 شاغراً، تشمل العديد من التخصصات، كالاتصال المؤسسي، والعلاقات العامة، والموارد البشرية، والتفتيش الجمركي، والشؤون الإدارية، وتقنية المعلومات، والاستراتيجية (جودة وتميز)، والتعرفة الجمركية، والشؤون القانونية، والمالية، والتدقيق الجمركي.

وقال المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، إن الإدارة أعدت فريقاً متخصصاً لاستقبال طلبات التوظيف، وبناءً على ذلك سيتم اختيار الطاقات الوطنية والكوادر المناسبة، وفقاً للمعايير والمواصفات والقيم التي تحقق أهداف الاستراتيجية التطويرية التي أطلقتها حكومة دبي.

وأشار مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية في «إقامة دبي»، العميد عوض العويم، إلى أنه تم استهداف 100 وظيفة للباحثين عن عمل، وستكون الأولوية للذين اجتازوا الخدمة الوطنية، مع توفير وظائف لذوي الشهداء، تكريماً لهم، ووظائف أخرى لأصحاب الهمم، إضافة إلى الشواغر الأخرى لمختلف التخصصات.

وقالت نائب الرئيس للموارد البشرية في مركز دبي التجاري العالمي، نجاة عبيدالله، إن المركز نجح على مدى السنوات الأخيرة في اجتذاب عدد كبير من الباحثين عن عمل، عبر البرامج التدريبية التي تسهم في صقل مهاراتهم وتأهليهم للوظائف كافة، لافتة إلى أن برنامج «لامع» يهدف إلى تأهيل الشباب المواطنين لقيادة صناعة الفعاليات، وتبلغ مدة البرنامج عامين.

وأشارت إلى أن المركز يوفر وظائف في إدارة المعارض، والإدارة المالية والتجارية، وتقنية المعلومات، والمشتريات والمخازن، وخدمات الفعاليات، والموارد البشرية، والعقارات والأصول، والتسويق، والعلاقات العامة والإعلامية، والاستراتيجية، وقطاع الضيافة.

وعرضت هيئة الطرق والمواصلات في دبي 372 وظيفة، وبنك الإمارات دبي الوطني 240 وظيفة، برواتب تبدأ من 10 آلاف درهم وتصل إلى 20 ألف درهم، وبنك دبي الإسلامي 30 وظيفة، وبنك ستاندرد تشارترد 70 وظيفة في المحاسبة والمالية وإدارة الأعمال، وشركة سيركو الشرق الأوسط 30 وظيفة، وشركة الفطيم 69 وظيفة في قطاع المبيعات وتجارة التجزئة والسيارات والعقارات.

كما عرضت شركة «طيران الإمارات» 130 وظيفة مختلفة، و100 وظيفة للخريجين الجدد في شركة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، برواتب تبدأ من 20 ألف درهم وتصل إلى 30 ألف درهم، و25 وظيفة لشركة الإمارات لتمويل الطائرات برواتب تبدأ من 18 ألف درهم وتصل إلى 33 ألف درهم، إضافة إلى سبع وظائف لبنك رأس الخيمة الوطني، وغيرها العديد من الوظائف.

ضريبة القيمة المضافة 5% (درهم):

مواقيت الصلاة
المدينة الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
دبي 03:59 05:25 12:22 15:45 19:14 20:41
أبو ظبي 04:03 05:29 12:26 15:49 19:18 20:45
الشارقة 03:59 05:25 12:22 15:45 19:14 20:41
عجمان 03:59 05:25 12:22 15:45 19:14 20:41
رأس الخيمة 03:55 05:21 12:18 15:41 19:10 20:37
الفجيرة 03:53 05:19 12:16 15:39 19:08 20:35
أم القيوين 03:59 05:25 12:22 15:45 19:14 20:41