«التعليم والمعرفة» تنقل 24 خدمة إلى مراكز «التربية»

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة، عن نقل تقديم 24 خدمة من مركز خدمة المتعاملين في مقرها بأبوظبي، إلى مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لوزارة التربية والتعليم في العاصمة، فيما يستمر تقديم كل الخدمات دون تغيير في منطقتي العين والظفرة.

يأتي ذلك، استكمالاً لعملية المواءمة بين وزارة التربية والتعليم والدائرة، التي يتم تنفيذها في إطار توحيد المنظومة التعليمية في الدولة.

وتشمل الخدمات المنتقلة إلى الوزارة، طلبات التسجيل في نظام معلومات الطالب، والتسجيل في المدارس الحكومية، والتسجيل في الدراسة المنزلية، والتسجيل في تعليم الكبار، وتسجيل أصحاب الهمم، ونقل الطالب بين المدارس الحكومية، وطلب إعادة قيد في المدارس الحكومية، وطلب دراسة الحالة الاقتصادية، وطلب حجز مقعد للعام الدراسي المقبل، وطلب تعديل بيانات الطالب، بالإضافة إلى طلب تسجيل طالب لا يحمل مؤهلاً دراسياً، وطلب شهادة دراسية مصدّقة، وطلب شهادة استمرارية الدراسة.

وتضمنت بقية الخدمات المنتقلة، طلبات شهادة التسلسل الدراسي، وكشفاً بالرسوم الدراسية، والانتقال للدراسة في إمارة أخرى، وشهادة ترك الدراسة، وشهادة حسن السيرة والسلوك مصدّقة، وإفادة بحضور الامتحانات، وإفادة بمواعيد الامتحانات، ومعادلة شهادة دراسية، بالإضافة إلى طلب معادلة شهادة دراسية غير مستوفاة، وطلب مراجعة الورقة الامتحانية للتعليم الحكومي، وطلب استخدام المرافق الرياضية والمسارح.

تويتر