مبادرة لزراعة أشجار الغاف في الدولة تزامناً مع «عام زايد»

«أعطي غاف» منصّة لزراعة أشجار الغاف الأصلية والتعرف إلى النظام البيئي الصحراوي.من المصدر

أعلن منتجع «جيه إيه جبل علي» للغولف في دبي، البدء في حملة لزراعة أشجار الغاف في جميع الفنادق والأماكن التابعة لعلامة «جيه إيه» للمنتجعات والفنادق في إمارة دبي، طوال عام 2018، بالتعاون مع مبادرة «أعطي غاف»، تزامناً مع «عام زايد».

وقال المدير العام للمنتجع، وليام هارلي فليمينغ: «بصفتنا واحدة من علامات الضيافة التي نشأت في دبي، فلنا دور نشط في المشروعات المحلية التي تمتد جذورها من تراثنا وتطل نتائجها على مستقبلنا، مع التزامنا باستدامة الموارد والمشاركة المجتمعية». وتابع: «من خلال هذه الحملة وجدنا وسيلة رائعة لاستثمار أرضنا بقصد إنجاز شيء أكبر بكثير من مساحتها».

وقال: «إن مشروع (أعطي غاف) هو عبارة عن منصّة فريدة للمقيمين في دولة الإمارات وشركائنا وضيوفنا لزراعة أشجار الغاف الأصلية، والتعرف إلى النظام البيئي الصحراوي، مع البقاء على اتصال وثيق بالتراث الإماراتي الغني، الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالصحراء».

وقالت مديرة شركة «غومبوك» المنصة الاجتماعية التي أطلقت المبادرة، تاتيانا أنتونيلي أبيلا: «إن مشروع (أعطي غاف) مبادرة فريدة من نوعها تهدف إلى جعل دولة الإمارات أكثر اخضراراً وأكثر استدامة، مع إضافة البُعد التعليمي والبحث العلمي الذي يركز على تجربة زراعة الأشجار».

وأضافت: «مع إعلان عام 2018 (عام زايد) علينا جميعاً الاعتراف بالإرث الذي تركه لنا مؤسس وقائد الدولة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عندما يتعلق الأمر بحماية البيئة، ونحن متحمسون ونشعر بالامتنان للتعاون مع (جيه إيه) للمنتجعات والفنادق لتقديم منزل دائم لمئات من أشجار الغاف، وربما الآلاف منها بحلول عام 2020».

طباعة