خدمات «الخدمة المساعدة» عبر «تسهيل» في الشارقة

عائشة بالحرفية: ضرورة إحضار بطاقة الهوية وتسجيل البيانات المطلوبة بدقة عند تقديم الطلب.

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتوطين، اعتباراً من 15 أكتوبر الجاري، تقديم خدمات عمال الخدمة المساعدة بمراكز تسهيل في الشارقة، وفق وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة المساعدة، عائشة بالحرفية، بأن الوزارة اتخذت الترتيبات اللازمة لتقديم الخدمات المرتبطة بعمال الخدمة المساعدة في الشارقة عبر مراكز الخدمة «تسهيل»، البالغ عددها تسعة، بينها ستة مراكز في مدينة الشارقة، ومركز واحد في كل من كلباء وخورفكان والذيد.

وأضافت أنه «تم تخصيص 40 منفذاً (كاونترات) في مراكز (تسهيل) لتقديم الخدمات التي تشمل فتح الملف وإصدار وتجديد وإلغاء تصاريح وعقود عمل عمال الخدمة المساعدة، بالإضافة إلى الإبلاغ عن الانقطاع عن العمل وخدمة سحب بلاغ الانقطاع عن العمل».

ودعت المتعاملين إلى ضرورة إحضار الهوية وتسجيل البيانات المطلوبة بدقة في الطلب، خصوصاً في ما يتعلق برقم الهاتف والبريد الإلكتروني، ما يسهم في سرعة إنجاز المعاملات التي تتم معالجتها إلكترونياً، وإبلاغ المتعامل بحالة معاملته من خلال رسالة نصية، إضافة إلى إبلاغه بحالة طلبه من خلال بريده الإلكتروني الذي يتم من خلاله تزويد المتعامل بنسخة من إذن دخول العامل المراد استقدامه للمرة الأولى. وقالت إنه جارٍ التنسيق مع وزارة الداخلية بهدف استكمال المرحلة الأخيرة لنقل ملف العمالة المساعدة إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين.

تويتر