سيف بن زايد يوجه بتكريمها.. والرومي تؤكد أنها رمز للعطاء والإيجابية

مسؤولون ورواد التواصل الاجتماعي يعربون عن فخرهم بالكميتي

تكريم المواطنة جواهر سيف الكميتي تقديراً لموقفها البطولي وتدخلها السريع لإنقاذ حياة سائق من حريق في شاحنته. الإمارات اليوم

تفاعل مسؤولون، ورواد مواقع تواصل اجتماعي، مع قصة المواطنة جواهر الكميتي، بطلة واقعة إنقاذ السائق المحترق، إذ عبروا عبر تغريداتهم وتعليقاتهم عبر صفحات «تويتر» و«إنستغرام»، عن فخرهم بالكميتي، وبالدور البطولي الذي قامت به من أجل إنقاذ حياة السائق الهندي، من وسط الحريق الذي اشتعل في شاحنته، جراء حادث تصادم بشاحنة أخرى على طريق شارع الشهداء في رأس الخيمة.

«الإمارات اليوم» توصلت إلى رقم هاتف الكميتي، عن طريق ابنة عمتها، التي علقت عبر صفحة «الإمارات اليوم»، بعد نشر خبر «امرأة تنقذ سائقاً من الاحتراق بعباءتها»، وكتبت أن المرأة التي أنقذت السائق هي ابنة عمتها، وعلى الفور تواصلت الصحيفة معها، وحصلت على بيانات الكميتي، لمعرفة تفاصيل الواقعة.

وكانت شرطة رأس الخيمة والجهات المعنية حاولت البحث عن أي تفاصيل، للوصول إلى الكميتي من أجل تكريمها، لأنها غادرت مكان الحادث فور إنقاذها للسائق، ولم تترك أي تفاصيل للجهات الموجودة في مكان الحادث.

«الإمارات اليوم» توصلت إلى رقم هاتف الكميتي، عن طريق ابنة عمتها، التي علقت عبر صفحة «الإمارات اليوم»، بعد نشر خبر «امرأة تنقذ سائقاً من الاحتراق بعباءتها»، وكتبت أن المرأة التي أنقذت السائق هي ابنة عمتها، وعلى الفور تواصلت الصحيفة معها، وحصلت على بيانات الكميتي، لمعرفة تفاصيل الواقعة

وكرمت جهات حكومية عدة في الدولة أمس البطلة الكميتي، تقديراً لدورها البطولي في إنقاذ السائق، وبتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمر قائد عام الدفاع المدني اللواء جاسم المرزوقي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة العميد محمد عبدالله الزعابي بتكريم المواطنة جواهر سيف الكميتي، تقديراً لدورها البطولي.

وأشاد الزعابي، خلال التكريم في مقر الإدارة، بالدور البطولي الذي قامت به المواطنة بمد يد العون والمساعدة للشاب، والمخاطرة بنفسها وسلامتها في صورة تجسد أسمى معاني التضحية والإباء.

وأكد أن التكريم يأتي حرصاً على تعزيز الثقة القائمة بين جهاز الدفاع المدني من جهة، ومختلف الفئات والشرائح المجتمعية من جهة أخرى، ومد جسور التواصل والتعاون مع الجمهور، وكشف عن مبادرة الإدارة لتركيب كواشف دخان في منزل المواطنة الكميتي، تقديراً لدورها الإنساني والبطولي.

وغردت وزيرة الدولة للسعادة، عهود الرومي، عبر صفحتها على «تويتر»: «شكراً جواهر، بك نفتخر، أنت أجمل رمز للعطاء والإيجابية»، فيما أثنى آخرون على الكميتي وشجاعتها والمخاطرة بحياتها، لإنقاذ سائق من وسط الشاحنات المحترقة، واعتبروا أن الكميتي مثال للمرأة الإماراتية الشجاعة.

من جهته، كرم نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، العميد عبدالله خميس الحديدي، المواطنة جواهر سيف الكميتي، تقديراً وعرفاناً لموقفها البطولي، وتدخلها السريع لإنقاذ حياة السائق.

وأشاد نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة بجهود الكميتي، التي هرعت مسرعة لإخماد نيران الحريق التي شبت فيه دون تردد، مثمناً دورها البطولي في إنقاذ حياة إنسان لا يمت لها بصلة.

وأعلن الحديدي عن تبني شرطة رأس الخيمة مبادرة إنسانية تعزز العمل الإنساني التطوعي، تتمثل في استحداث لوحة شرف توضع عليها أسماء وصور القائمين بأعمال تطوعية وإنسانية في مجال الإنقاذ، تقديراً لما يقومون به من أعمال تطوعية متميزة.

وأوضح أنه سيتم اختيار الأشخاص على لوحة الشرف، وفقاً لمعايير وشروط، كما سيتم الإعداد لإطلاق دورة تأهيلية، لتدريب العنصر النسائي، لإنقاذ حياة الآخرين وخدمة الإنسانية.

تويتر