تعتزم إطلاق 7 خطوط في مناطق أخرى قريباً

«طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات لخدمة «بحيرات جميرا»

عبدالله يوسف آل علي : عملية تعزيز شبكة خطوط الحافلات العامة متواصلة لتلبية احتياجات مستخدمي وسائل النقل الجماعي.

أطلقت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات في دبي خطي حافلات عامة جديدين في منطقة أبراج بحيرات جميرا، وتعتزم إطلاق سبعة خطوط في مناطق أخرى خلال الشهر الجاري.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، عبدالله يوسف آل علي، لـ«الإمارات اليوم» إن عملية تعزيز شبكة خطوط الحافلات العامة متواصلة لتلبية احتياجات مستخدمي وسائل النقل الجماعي، كما أنها تنسجم مع التوسّع العمراني، وتنامي الحركة الاقتصادية في دبي، في ظل التطورات السريعة التي تشهدها الإمارة في جميع الميادين.

1509 حافلات

قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، عبدالله يوسف آل علي، إن عدد حافلات أسطول المواصلات العامة بلغ 1509 حافلات، بينها 170 حافلة بطابقين، لافتاً إلى أن الحافلات تتنوع بين العادية، وذات الطابقين، وبمقطورة، والفخمة بين دبي والإمارات الأخرى، مؤكداً أن كل الحافلات تحتوي على أنظمة إلكترونية، مثل تحديد وجهات الخطوط وإعلام الجمهور بها، واسم الموقف التالي، وعرض معلومات وسائل النقل الجماعي الأخرى، التي تهم المستخدمين، وتم ربط جميع الحافلات العامة بنظام خاص بتتبع حركة الحافلات على مدار الساعة، وذلك للتدخل الفوري في حال حدوث أي طارئ على الحافلة.

وأوضح آل علي أن الخطين الجديدين (JLT1 وJLT2) يخدمان منطقة أبراج بحيرات جميرا، التي تنتشر فيها المجمعات السكنية والتجارية وعدد من الفنادق، ما يجعلها وجهة مطلوبة لعدد من متعاملي وسائل النقل الجماعي.

ولفت إلى إطلاق المؤسسة في أبريل الماضي 11 خطاً جديداً، منها 10 مغذّية لمحطات المترو، فضلاً عن تطوير أداء 13 خطاً.

وكانت مؤسسة المواصلات العامة أطلقت خطوطاً جديدة خلال عام 2015، منها خط F24 المغذي لمحطات المترو، حيث يخدم منطقة القصيص الصناعية، ويصل إلى محطة مترو الاستاد، وخط 81 الذي ينطلق من مول دبي إلى محطة مترو مول الإمارات، عبر شارع الجميرا، ثم شارع أم سقيم، وخط X28 السريع، حيث ينطلق من محطة حافلات الكرامة إلى المبنى الرئيس لواحة دبي للسيليكون، والمدينة الأكاديمية، ودبي للتعهيد، مروراً بعود ميثاء وأم الرمول.

وفي العام الماضي، أطلقت خط E301 الذي ينطلق من محطة مترو الاستاد إلى منطقة التعاون في الشارقة، ويعد من الخطوط العابرة للمدن، وخط F17 الذي ينطلق من محطة مترو نور بنك إلى مساكن الخيل الجديدة بمنطقة القوز، وخط F42 الذي ينطلق من محطة مترو ابن بطوطة، ليخدم منطقة ديسكفري الحدائق.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر