وقّعتها «محمد بن راشد للإسكان» مع «أبوظبي التجاري»

مذكرة تفاهم لتمويل منازل المواطنين

مذكرة التفاهم تهدف إلى تفعيل الشراكة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص. من المصدر

وقّعت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية، لتمويل مساكن المواطنين ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة «اليسر 3».

وقّع المذكرة مساعد المدير التنفيذي لقطاع المالية والدعم المؤسسي في المؤسسة، محمد حميد المري، ورئيس الصيرفة الإسلامية في البنك، عمرو المنهالي.

ويأتي التوقيع على هذه المذكرة استكمالاً لمرحلتي «اليسر 1» و«اليسر 2» من المبادرة التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد للإسكان وبنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية، في عامي 2013 و2015، لتسهيل عملية تمويل المساكن المخصصة لمواطني دولة الإمارات، وتمثل هذه المذكرة جهداً مشتركاً بين الجهتين لتعزيز الشراكة الطويلة الأمد التي تخدم مواطني الدولة.

وتحرص المؤسسة على خدمة المواطنين، من خلال مبادرة «اليسر 3»، لبناء مساكنهم التي يتطلّعون لامتلاكها عن طريق تمويل الحالات التي تتم الموافقة عليها من قبل المؤسسة التي تكفل سداد تكاليف هذه القروض.

وتهدف المذكرة إلى تفعيل الشراكة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وتوحيد الجهود لخدمة المواطنين المستفيدين من خدمات المؤسسة، من خلال توفير التسهيلات المصرفية الخاصة بتمويل الإسكان، ولتسهيل الإجراءات للحصول على التمويلات الإسكانية المطلوبة عن طريق محطة واحدة توفر الوقت والجهد على المتعاملين.

وأكد مساعد المدير التنفيذي لقطاع المالية والدعم المؤسسي بالمؤسسة، محمد حميد المري، أن المذكرة من شأنها دعم توجهات الحكومة في تحقيق استقرار وسعادة المواطنين، مشيراً إلى أنها تدعم توجهات المؤسسة التي أولت الأسرة المواطنة الاهتمام الأكبر، ووفرت لها كل مقومات الأمن والأمان.

وأفاد بأن مذكرة التفاهم سترتقي بجودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة في مجال الإسكان، وتسهم في دعم عملية الاستقرار السكني للأسرة المواطنة، كما أنها ستقدم حلولاً تمويلية مبتكرة لتمويل المساكن بهدف إسعاد المواطنين.

فيما لفت رئيس دائرة الصيرفة الإسلامية في البنك، عمرو المنهالي، إلى أن البنك يوفر باقة من الخدمات المخصصة للمستفيدين من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وذلك انطلاقاً من قناعته بالدور المهم الذي تلعبه المؤسسة في سير عملية تطوير الخدمات الإسكانية في الإمارات.

تويتر