العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    2.7 مليون عدد الجالية الهندية في الإمارات

    قال سفير جمهورية الهند لدى الامارات نفديب سينغ سوري، إن " الجالية الهندية تعد من اكبر الجاليات العاملة في الامارات ، إذ يقدر عددها بحوالي 2.7 مليون فرد بحسب احصائيات العام الحالي، ويعمل نحو 2.5 مليون منهم في كافة المجالات المختلفة في الدولة".

    وقال السفير الهندي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر السفارة في أبوظبي، إن " الهدف من عقد هذا المؤتمر هو اعلام أعضاء الجالية الهندية بالتعديلات الجوهرية على صندوق الجالية الهندية المجتمعية". مضيفًا  أنه "من واجبات السفارات الهندية  الرئيسية هي خدمة ابناءها في مختلف بقاع العالم حيث تفتح السفارة  ابوابها يوميا لحل مشاكلهم ومراعاة امورهم".

    واضاف "سوري" أنه "عندما يفقد اي هندي وظيفته او يتعرض لحادث او تحدث له اي منحة يجب أن يضع الاتصال بالسفارة في اولياته لكي تساعده على تخطي تلك العقبات" .

    وأشار  السفير الهندي أنه "سيتم عمل ورش عمل واجتماعات مع العمال الهنود الذين لن يصل لهم هذا الاعلان ، من خلال التحدث معهم ومدهم بجميع المعلومات وسيتم طباعة كتيبات صغيرة تحتوي على تلك التعديلات وتوزيعها عليهم".

    وأوضح "سوري" ان السفارة تنظم بالتعاون مع القنصلية العامة الهندية بدبي ورش عمل مع العمال 4 مرات كل شهر مما يتيح فرص اكتر لتبادل وجهات النظر والنقاشات وعرض ابرز الاخبار والمعلومات والتطورات ومشاركتها معم".

    من جانبه قال السكرتير الاول للشؤون المجتمعية بالسفارة الهندية دنيش كومار إن " حجم مساعدات صندوق الجالية الهندية العام الماضي بلغ نحو  1572 حالة تنقسم إلى 401 حالة مساعدة لتذكرة سفر و45 حالة لنقل رفات الموتى عبر شركة اير انديا ( الطيران الهندي ) و622 حالة تستدعي بدل الاقامة و 5 حالات مساعد قانونية و48 حالة مخالفة اقامة غير قانونية و442 حالة مساعدة للخدم من تأشيرات وطاعم ومصاريف تنقل".

    وأوضح "كومار" أن "صندوق الجالية الهندية المجتمعي في البعثات الدبلوماسية تم انشاءه  من قبل الحكومة الهندية في عام 2009 لتغطية نفقات الطوارئ المتكبدة في حال وقوع الرعاية الهندية المغتربة في اي مأزق" مضيفًا أن "وزارة الشؤون الخارجية قامت بتعديل وتغيير المبادئ التوجيهية للصندوق  في 2012".

    وأشار "كومار" أن  نظام عمل الصندوق تم تغيره وتعديله من قبل وزارة الشؤون الخارجية، في حكومة الهند بتوسيع نطاق الأنشطة والأغراض التي يمكن أن  يتم استخدام  الصندوق فيها  من اجل خدمة الهنود المغتربين في كافة الدول التي تتواجد بها البعثات الدبلوماسية الهندية" ، وبحسب الرسوم الجديدة ، سيتم تعديل رسوم الخدمات التي يقدمها الصندوق على مختلف الخدمات القنصلية اعتبارا من 1 سبتمبر المقبل

     

     

    طباعة