سعيد الطاير: الابتكار أصبح منظومة متكاملة وثقافة راسخة

محطة وقبة المستقبل من أبرز فعاليات «ديوا» للابتكار

صورة

افتتح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، سعيد محمد الطاير، أمس، فعاليات «أسبوع الابتكار»، الذي تنظمه الهيئة في مبناها الرئيس من 20 إلى 24 نوفمبر الجاري، في إطار الدورة الثانية من «أسبوع الإمارات للابتكار»، وتضمنت الفعاليات «محطة المستقبل» و«قبة المستقبل» و«معرض الابتكار».

وتشتمل محطة المستقبل على أربعة موضوعات رئيسة، هي الكوكب الأخضر والتجارب الغامرة والمدينة الذكية والعالم المتصل، فيما تنظم في قبة المستقبل سلسلة فعاليات تشمل محاضرات ملهمة وحديث الابتكار.

وقال الطاير، إن «دولة الإمارات باتت من الدول السباقة في مجال الابتكار، حيث تعمل حكومة الدولة على الانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة عبر تشجيع الابتكار والبحث والتطوير وإطلاق الاستراتيجيات والمبادرات التي تهدف إلى تطوير الابتكار الحكومي، وبناء كوادر مهنية قادرة على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات»، مضيفاً: «بفضل رؤية قيادتنا بات الابتكار منظومة متكاملة وثقافة راسخة في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة».

وتستعرض الهيئة خلال فعاليات «أسبوع الابتكار» نماذج للابتكارات المستقبلية في مجالات الكهرباء والمياه، كما تنظم «المؤتمر السنوي السادس للإبداع والابتكار»، يوم الخميس 24 نوفمبر الجاري، بمشاركة خبراء عالميين لمناقشة الابتكار في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة، والمياه.

 

 

تويتر