البلدية رحّلت 492 مركبة إلى شبك الحجز الشهر الماضي.

رصد 4304 سيارات مهجورة في مصفح خلال 2015

مركبات مهجورة تحولت إلى مصائد للغبار نتيجة الإهمال. من المصدر

رصدت بلدية أبوظبي، خلال العام الماضي، في منطقة مصفح الصناعية، 4304 سيارات مهجورة ومتروكة في أماكن عامة ومواقف سيارات، وساحات وأماكن شاغرة، وتحفظت عليها.

وتضمنت الحملة ترحيل عدد كبير من السيارات التي استنفدت المهلة القانونية للتوقف، ونقلتها إلى منطقة الحجز، مشيرة إلى أن «هذا التوجه يعكس التزام النظام البلدي بالحفاظ على نظافة المدينة، وتحسين مظهرها العام، وتعزيز جوانب الأمن والسلامة، والحد من التلوث البيئي وتأثيراته، ونشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، وتعزيز دورهم في حماية البيئة والحفاظ عليها».

وأكدت البلدية حرصها على تثقيف وتوجيه السكان، وإرشادهم إلى أهمية الإسهام في مواجهة هذه المظاهر غير الحضارية، مؤكدة متابعة الإنذارات التي تُلصق على السيارات المهجورة، بهدف إعطاء أصحابها المهلة لسحبها أو تحريكها وتنظيفها من الأتربة المتراكمة عليها. وفي حال استمرار السيارة المخالفة، يتم ترحيلها إلى شبك الحجز لإتمام الإجراءات المعمول بها، وفقاً للقانون المنظم لهذه العملية.

وأكدت البلدية أنها رحلت 492 مركبة مختلفة الأنواع إلى شبك الحجز، خلال يناير من العام الجاري، من منطقة مصفح الصناعية، شملت صهاريج ماء وسيارات نقل وسيارات صغيرة، وجميعها تخطت المهلة القانونية الممنوحة لها بموجب الإنذارات.

تويتر