هادي يدعو إلى مواجهة مشروعات الانقلابيين الظلامية

المخلافي يؤدي اليمن أمام هادي في عدن أمس. إي.بي.إيه

دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إلى تضافر جهود الجميع من أجل مواجهة المشروعات الصغيرة والظلامية للانقلابيين، التي تسعى إلى تفتيت الوطن ونسيجه الاجتماعي.

وقال: «إن المسؤولية في هذه المرحلة والظروف التي تمر بها بلادنا هي تكليف قبل أن تكون تشريفاً، باعتبار الوطن يعاني من العديد من التداعيات جراء انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لمواجهة المشروعات الصغيرة والظلامية التي تسعى إلى تفتيت الوطن ونسيجه الاجتماعي».

وأدى، أمس، اليمين الدستورية أمام هادي كل من عبدالعزيز أحمد جباري بمناسبة تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للخدمة المدنية والتأمينات، ومحمد عبدالمجيد قباطي بمناسبة تعيينه وزيراً للإعلام.

كما أدى عبدالملك المخلافي، اليمن الدستورية، أمام هادي، بعد تعيينه نائباً لرئيس الوزراء وزيراً للخارجية.

وأكد هادي، عقب ذلك، على ضرورة العمل بروح الفرق الواحد والوقوف صفاً واحداً انتصاراً للقضايا الوطنية التي أجمع عليها مختلف أطياف المجتمع اليمني في العدالة والمساواة والعيش الكريم، في إطار يمن اتحادي جديد يؤسس لمستقبل آمن وعادل لكل أبنائه. وقال الرئيس اليمني: «إن المركزية هي داء الشعوب وسبب المعاناة والاحتقان والضيم المجتمعي»، مؤكداً أن الوقت قد حان لمشاركة أبناء الوطن كافة في السلطة والثروة وصنع القرار.

واستشهد هادي بتجارب الشعوب الاتحادية الناجحة التي تجاوزت مراحل الصراع وعدم الاستقرار، وهي اليوم تمثل نموذجاً يحتذى به من حيث الأمن والاستقرار.

 

تويتر