تلقت تبرّعات موظفي «الإقامة وشؤون الأجانب» في دبي ومتعامليها

«دمي لوطني» تبدأ استقبال المتبرعين بالدم في «القرية العالمية»

صورة

دعت مبادرة «دمي لوطني» المواطنين والمقيمين للتبرع بالدم، في مقرها المؤقت بالقرية العالمية ابتداءً من مساء اليوم وحتى بعد غد الخميس.

القوافل تجمع مئات التبرّعات

قال المكتب الإعلامي لخدمة الأمين في شرطة دبي إن المبادرة طافت عدداً كبيراً من المؤسسات الحكومية في الإمارة، على مدار الشهر الماضي، للتوعية بأهمية التبرع بالدم. وشملت قوافل المبادرة، مؤسسة دبي للإعلام، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبلدية دبي، وجمارك دبي، ومحاكم دبي، وشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، الى جانب مقر وزارة الصحة في دبي. وجمعت القوافل مئات التبرعات بالدم من الموظفين المواطنين والمقيمين، والمراجعين لتلك الدوائر، تم توجيهها للحالات المرضية في مستشفيات الإمارة.

 وتقام المبادرة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتنظمها «الإمارات اليوم»، وهيئة الصحة في دبي، و«خدمة الأمين» في شرطة دبي. وتبدأ الحملة استقبال المتبرعين من الساعة الخامسة عصراً وحتى منتصف الليل.

 وخصصت اللجنة المنظمة فرقاً من المتطوعين، لإرشاد المتبرعين، بينما سيتولى فريق طبي من هيئة الصحة إجراء الفحوص الطبية للراغبين في التبرع.

وأكد مركز دبي للتبرع بالدم أن التبرع بالدم يفيد صحة المتبرع، بتجديد خلايا الدم، الى جانب مساعدة مئات المرضى ممن يخضعون لعمليات جراحية، أو الحالات المصابة بأمراض مزمنة، أو مصابي الحوادث.

من جانب آخر، واصلت «دمي لوطني» قوافلها على المؤسسات والدوائر الحكومية في الإمارة، بزيارة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أمس. واستقبل بنك الدم عشرات المتبرعين بالدم من الموظفين والمتعاملين.

وقال مدير الإدارة، اللواء محمد أحمد المري، إن «التبرع بالدم هو تعبير فعلي عن حب الوطن، ويحمل الكثير من معاني الولاء والانتماء للدولة».

وأضاف «مشاركة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في مبادرة (دمي لوطني) هو أبسط دعم لهذه المبادرة الإنسانية الكبيرة». وتابع: «تنافس موظفو الادارة للتبرع بالدم، وكان لافتاً أن عدداً كبيراً من المتبرعين كانوا من المتعاملين». وأبدى موظفو الإدارة سعادتهم للتبرع بالدم، بالتزامن مع «يوم الشهيد»، معتبرين أن التبرع بالدم هو هدية بسيطة للوطن في هذا اليوم المجيد.

من جانبه، قال مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الصحة في دبي، غانم لوتاه، إن الحملة استمدت شعارها «دمي لوطني» من معاني حب الوطن والانتماء إليه والولاء لقيادته، وتم اختيار موقع القرية العالمية، باعتبارها ملتقى لأطياف المجتمع المختلفة، وملتقى للشعوب والحضارات.

وأكمل أن التبرع بالدم هو أكبر دليل على عطاء وإنسانية هذا الشعب، ومن خلال هذه الحملة سيبعث المتبرعون رسالة عملية تعبر عن حبهم للخير والعطاء.

ولفت إلى أن هيئة الصحة أقامت مركزاً مؤقتاً للتبرع يضم أسرّة طبية لاستقبال المتبرعين على مدار الأيام الثلاثة الأولى من الشهر الجاري.

وأضاف لوتاه أن هيئة الصحة وفرت طاقماً طبياً يضم فنيين وطاقم تمريض لاستقبال المتبرعين، وتسهيل عملية التبرع تحت إشراف طبي كامل، بسهولة تامة.

تويتر