53 ألف رسالة نصية لحث الناخبين على المشاركة

رسائل نصية تتضمن خرائط 6 لجان انتخابية في دبي

عدد أعضاء الهيئة الانتخابية لإمارة دبي 53 ألفاً و568 عضواً. تصوير: أشوك فيرما

أفاد نائب مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، رئيس لجنة الإمارة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، أحمد بن حميدان، بأن لجنة إمارة دبي أرسلت قبل يومين 53 ألف رسالة نصية قصيرة إلى الهواتف المتحركة لأعضاء الهيئة الانتخابية في الإمارة، لتذكيرهم بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية، وتحفيزهم على الذهاب إلى اللجان والإدلاء بأصواتهم.

رد الجميل

قال المواطن المسن، ناصر منصور المنهالي: «حرصت على الحضور لمحاولة رد الجميل لهذا البلد الذي قدّم لنا الكثير، ولتلبية نداء قيادتنا وشيوخنا بألا نتخلف عن أداء أي واجب وطني»، لافتاً إلى أن كل ما يرجوه من المرشحين الذين سينالون شرف دخول المجلس الوطني، هو الاهتمام بقضايا واحتياجات وحقوق فئات كبار السن والمتقاعدين.

وأوضح بن حميدان، لـ«الإمارات اليوم»، أن الرسائل النصية القصيرة تحوي تفاصيل تسهل عملية الذهاب إلى لجان التصويت الست على مستوى الإمارة، إذ تحتوي كل رسالة على عناوين المراكز الانتخابية، ورابط إلكتروني لكل مركز، بمجرد الضغط عليه يتحول تلقائياً إلى خدمة (خرائط غوغل)، ليدل الناخب إلى الموقع الجغرافي للجنة مباشرة.

ومن المقرر أن ترسل اللجنة الفرعية في دبي، غداً (السبت) رسائل نصية أخرى إلى أعضاء الهيئة الانتخابية في الإمارة تحتوي على مزيد من التفاصيل والإحداثيات الجغرافية لأماكن وجود لجان التصويت على الاتساع الجغرافي لإمارة دبي، ما اعتبره بن حميدان أنه سيكون وسيلة ذكية وناجزة ليستدل الناخب على موقع اللجنة الانتخابية.

وأضاف: «ينبغي على جميع المرشحين في الإمارة احترام فترة الصمت الانتخابي المقررة في الأول والثاني من الشهر الجاري، ولا يجب على أي مرشح الترويج لنفسه خلال تلك الفترة بأية طريقة، إذ تدير لجنة إمارة دبي فرقاً لمراقبة أداء المرشحين على مستوى الإمارة، وترصد أية مخالفات وتعد بموجبها تقارير ترفع إلى اللجنة الوطنية للانتخابات، التي تقرر العقوبات اللازمة من واقع اللائحة التنفيذية».

وأكد بن حميدان أن المرشحين مطالبون بموجب الصمت الانتخابي بإغلاق مقارهم الانتخابية كلياً، وعليهم ألا يستقبلوا ناخبين فيها، مضيفاً: «من الطبيعي أن الجهود التي بذلت من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات لتوعية المرشحين بفترة الصمت الانتخابي كانت واضحة بشكل كافٍ، وأتوقع حرص المرشحين في تلك الفترة على عدم خرق الصمت الانتخابي».

ويبلغ عدد أعضاء الهيئة الانتخابية لإمارة دبي 53 ألفاً و568 عضواً، حسب البيانات الرسمية المعلن عنها من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات، التي زودت المراكز بدورها بجميع المتطلبات الخاصة بعملية الاقتراع.

تويتر