اجتمعوا في مجلس المرشح الملا بدبي

مواطنون يطالبون المرشحين بتحسين التعليم وتعديل سن تقاعد المرأة

مواطنون من إمارات عدة ناقشوا في المجلس مطالب المجتمع. من المصدر

أجمع مواطنون على مجموعة مطالب اعتبروها من القضايا الحيوية، التي لابد من طرحها في الدورة المقبلة من دورات المجلس الوطني الاتحادي. وقالوا في جلسة بمجلس المرشح يونس الملا في دبي، إنه لابد من تحسين نوعية التعليم في المدارس الحكومية، وتعديل سن التقاعد للمرأة، ووقف توظيفها في الفترات المسائية.

وأكّدوا ضرورة زيادة قروض الإسكان للشباب المواطنين، والعمل على مساعدتهم لإتمام زواجهم، إلى جانب تحسين مستوى المدارس الحكومية لتعادل المدارس الخاصة، والاهتمام بفئة الأطفال الذين يعانون التوحّد وصعوبات التعلم.

وفي التفاصيل، استضاف مجلس المرشح عن إمارة دبي يونس الملا، جلسة دُعي إليها مواطنون من مختلف إمارات الدولة، تم خلالها طرح مجموعة من القضايا للمناقشة، وتبادل الاقتراحات حولها، والتأكيد على ضرورة أن تطرح هذه القضايا بقاعة المجلس الوطني في دوراته الجديدة.

وجمع المجلس مواطنون من إمارات دبي وأبوظبي والشارقة والفجيرة، وحمل شعار «البيت متوحّد».

ووصف الحضور المجلس بأنه «أشبه بمنبر لتبادل الأفكار، ويسهم في اطلاع المرشح على المشكلات ومطالب المواطنين في إمارات الدولة كافة».

وقال الملا: «تبادل المشاركون الآراء حول قضايا التعليم والصحة والسكن للمواطنين، إلى جانب غلاء الأسعار، ونقص بعض الخدمات في المناطق البعيدة عن المدن».

وذكر أن «الحاضرين اتفقوا على مجموعة من المطالب، اعتبروها الأكثر احتياجاً للمواطنين، إذ أكّدوا على ضرورة رفع قروض السكن للمواطنين، باعتباره مطلباً رئيساً لأعداد كبيرة من المواطنين»، مضيفاً: «ناقش الحضور محور الاقتصاد المتين للدولة، وكيف نحمي الوطن والمواطن من الأزمات المالية». وتابع: «أجمع المشاركون على ضرورة توافر بيت لكل مواطن، وهو أهم محور لابد من نقله لقاعة المجلس الوطني».

ولفت إلى أن «قضية التعليم شغلت حيزاً كبيراً من وقت الجلسة، وأجمع الحضور على أن التعليم الحكومي في حاجة إلى مزيد من التطوير، حتى يقبل عليه المواطنون، كما ينبغي الاهتمام بالفئة التي تعاني صعوبات التعلم، وتوفير فصول دراسية لها في المدارس، إلى جانب الاهتمام بفئة ذوي الإعاقة، وتوفير التعليم المناسب لها».

وتضمنت النقاشات إعلاء دور المرأة الإماراتية، وبحث مشكلاتها باعتبارها الأم والأخت والابنة والزوجة، وكذا نواة نجاح أي مجتمع، مع ضرورة تذليل العقبات أمامها.

وأوضح أنه «تم الإجماع على ضرورة مناقشة سن تقاعد المرأة والعمل الليلي، وتعديلهما بما يتناسب وطبيعة المرأة».

تويتر