تنجز المشروع بالكامل نهاية العام الجاري

افتتاح المرحلة الأولى لتطوير شارع الملك فيصل

«طرق الشارقة» افتتحت المرحلة الأولى قبل الموعد المحدد بأسبوع. من المصدر

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أعمال الصيانة والتطوير للمرحلة الأولى من شارع الملك فيصل والممتدة من شارع الوحدة باتجاه الجسر الواقع بالقرب من السوق المركزي، وذلك قبل الوقت المعلن بأسبوع نظراً لحيوية الشارع.

وسابقت الهيئة الزمن للانتهاء من المشروع قبل الموعد المحدد سلفاً مع الالتزام باستخدام أفضل المواد وتطبيق أقصى درجات السلامة المرورية بالمشروع، حيث يأتي مشروع صيانة شارع الملك فيصل ضمن المشروعات الحيوية المنتشرة بأرجاء الإمارة التي تضطلع بها الهيئة من أجل رفع كفاءة الطرق والجسور والأنفاق في الإمارة لتحقيق انسيابية تنقل الأفراد والبضائع وتوفير السلامة لجميع مستخدمي شبكات الطرق.

وباشرت الهيئة أمس، أعمال الصيانة والتطوير للمرحلة الأخيرة للشارع للجهة المقابلة، وذلك للقادمين من دوار السوق المركزي باتجاه شارع الوحدة وتستمر لمدة ثلاثة أشهر وسيتم افتتاح الشارع بالكامل أمام حركة السير نهاية العام الجاري.

وتولت الهيئة بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وضع خطة لإدارة حركة السير أثناء أعمال المرحلة الأخيرة، بحيث تكون مرنة تفادياً لتكدس السيارات، وسيتم تحويل حركة السير للجهة المقابلة.

وثمنت الهيئة تعاون الجمهور بالالتزام بقواعد السير وتتبع اللوحات الإرشادية بالموقع، مشددة على ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، والالتزام بالسرعات المحددة، واستخدام الطرق البديلة المتوافرة للوصول إلى وجهاتهم.

وتتضمن أعمال المرحلة الأخيرة رصف ثلاث حارات بطول 2.2 كيلومتر، إضافة إلى طريق خدمي، وإعادة صبغ بلاط الأرصفة، وتخطيط العلامات، وصيانة ممرات عبور المشاة واستحداثها بأخرى جديدة تستخدم أعلى المواصفات العالمية، مع إدخال بعض التحسينات الهندسية على الطريق لتحسين حركة السير وانسابية الحركة المرورية.

 

تويتر