EMTC

«الداخلية» تطلق برنامج توعية الأحداث

العقيد الدكتور صلاح الغول : مدير مكتب ثقافة احترام القانون

أطلقت وزارة الداخلية، ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون، برنامج توعية الأحداث للعام الجاري، بالتنسيق مع مركز رعاية الأحداث في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وأفاد مدير مكتب ثقافة احترام القانون، العقيد الدكتور صلاح الغول، بأن البرنامج يهدف إلى ترسيخ ثقافة احترام القانون لدى الأحداث وذويهم، وتعريفهم بمفهوم ثقافة احترام القانون، والإلمام بالحقوق والواجبات، والأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الإنسان، والعادات الحميدة والسلوكيات الصحيحة ليكون فرداً ناجحاً في مجتمعه.

وأضاف: «يعد برنامج توعية الأحداث من البرامج التخصصية التي تستهدف شريحة بعينها، وهدفها رفع مستوى الثقافة القانونية والاجتماعية لفئة الأحداث وذويهم. وأشار إلى أن البرنامج يتضمن مجموعة من محاضرات التوعية في الجانبين الاجتماعي والقانوني، فضلاً عن ورش العمل التي تستهدف الأحداث.

وذكر الغول أن البرنامج يركز على ذوي الأحداث تأكيداً على دورهم الإيجابي الفعال، وتأثيره في سلوك الأبناء، ويشمل العاملين بمركز رعاية الأحداث، لدورهم الكبير في توجيه ورعاية الأحداث خلال فترة وجودهم بالمركز.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ المحاضرات وورش العمل التثقيفية على مدار العام، حول ثقافة احترام القانون، وإضاءات على القوانين، وتجنب المخالفات.

وقال رئيس قسم التثقيف المجتمعي في مكتب ثقافة احترام القانون، النقيب حمدان الحفيتي، إن البرنامج يهدف إلى تعزيز حماية النشء من السلوكيات السلبية وتأثيراتها في مستقبلهم، وأمن واستقرار المجتمع».

 

طباعة