سكيك

احتيال

تلقى قراء في الدولة اتصالات من أرقام هواتف محلية، يقدم المتصلون أنفسهم على أنهم من شركة اتصالات، ويؤكدون أن أرقامهم فازت بمبالغ مالية كبيرة، ويطلبون منهم الأرقام المدونة على ظهر الشريحة الخاصة بهواتفهم، علماً أن «اتصالات» حذرت مراراً من هذا الاحتيال، وحثت مشتركيها على رفض التواصل مع مكالمات من هذا النوع.


توظيف

تأخرت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في الرد على مواطنة تقدمت بطلب للتوظيف منذ شهر يناير من العام الجاري، وعند تواصلها مع الشركة أفادت بأنها لم تنظر في الطلب حتى الآن!


«زاجل»

قالت متعاملة إن خدمة «زاجل» في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، تأخذ رسوماً لقاء الخدمة، ولا يمكن استردادها في حال لم يُرد المتعامل إتمام الخدمة.


عرقلة

أصرّ سائقان قبل أيام تورّطا في حادث تصادم بسيط على إيقاف مركبتيهما على المسرب الأيسر السريع لمعاينة الحادث، على شارع الإمارات، رغم خطورة هذا السلوك، الذي تسبب كذلك في عرقلة حركة السير.


رادار

وضعت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي راداراً جديداً على شارع الإمارات على سبيل التجربة، يحمل عدسة مستقلة، ولا يعرف مستخدمو الطريق شيئاً عن آلية عمل الرادار.


تزوير

اتهمت النيابة العامة في دبي، مديرة من جنسية دولة آسيوية، لاشتراكها في تزوير شهادة تسجيل بيانات عقد إيجار منسوب صدورها لمؤسسة التنظيم العقاري بدائرة الأراضي والأملاك في دبي، مبينة أن المتهمة غيرت البيانات المدونة في الشهادة الصحيحة، واستعملتها بأن قدمتها إلى موظف في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب على أنها عائدة لها بهدف استخراج تصريح إقامة لابنتها.

sekeek@emaratalyoum.com

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر