عمار النعيمي: «رؤية عجمان 2021» خطوة أولى في مسيرة التنمية

عمار بن حميد كرّم فريق عمل «رؤية إمارة عجمان 2021». وام

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد إمارة عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، أن «رؤية إمارة عجمان 2021»، خطوة أولى في مسيرة تنمية وتقدم الإمارة، يتبعها تنفيذ جدي والتزام كامل من الأطراف المعنية، مشيراً إلى أن الإمارة تعمل على أن تكون مركز جذب تجاري واستثماري، ينعم سكانها بالسعادة والرفاه المجتمعي، وتتحول إلى واحة للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

وأضاف في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام للمجلس التنفيذي، المهندس سعيد سيف المطروشي، في حفل للإعلان عن تفاصيل «رؤية إمارة عجمان 2021»، أن «إطلاق الرؤية على هامش القمة الحكومية يضع على عاتقنا جميعاً مهام صعبة، تحتاج إلى قادة رواد ومديرين فاعلين، وموظفين مؤهلين للانتقال من الرؤية كمعلومات وبيانات بذل فيها فريق إعدادها جهداً استثنائياً، لتكون واقعاً يلمسه سكان الإمارة».

وأكد سموه أن تعزيز الشفافية والمتابعة محور مهم لتقييم الأعمال والإنجاز وفق الخطط المرسومة والمدروسة، وهو الأساس الذي تحرص الرؤية على تجسيده واقعاً حياً، للانتقال بالإمارة إلى طموحات القيادة التي تفتح أبوابها لأي عملية تطوير، تسهم في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، وإعلاء لمكانة المواطن الإماراتي، ليكون في المراتب الأولى التي يستحقها.

ودعا سموه العاملين في الجهات الحكومية للعمل بروح الفريق الواحد، كما دعا مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية إلى التحلي بأخلاق القيادة والانفتاح على الأفكار الخلاقة والمبدعة أياً كان مصدرها، وأن يكونوا قادة فاعلين، مؤكداً أن إطلاق الرؤية خطوة أولى لابد أن يتبعها تنفيذ جدي والتزام كامل من الأطراف المعنية.

«الرؤية» ‬تقوم‭ ‬على‭ ‬تحقيق‭ ‬مجتمع‭ ‬سعيد‭ ‬يسهم‭ ‬في‭ ‬بناء‭ ‬اقتصاد‭ ‬أخضر،‭ ‬وتحفزه‭ ‬حكومة‭ ‬متميزة‭.‬

من جهته، أوضح الأمين العام للمجلس التنفيذي، المهندس سعيد سيف المطروشي، في استعراضه لأهم محاور الرؤية، أنها تنطلق من أهداف أساسية، تقوم على تحقيق مجتمع سعيد، يسهم في بناء اقتصاد أخضر، وتحفزه حكومة متميزة تنسجم تشريعاتها وآليات عملها مع روح الاتحاد.

وأكد أن «الرؤية» تحرص على تبني الاقتصاد الأخضر بمحاوره المتنوعة، في سعي حثيث للحفاظ على الموارد الطبيعية، مع التركيز في الوقت ذاته على الحركة الاقتصادية النشطة، التي تسهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة، بما يحقق الرفاه والازدهار في المجتمع.

وأضاف أن الرؤية تحرص على أن يتسم العمل الحكومي بالكفاءة والفاعلية، وأن يعكس في نتائجه متطلبات المجتمع وبيئة الأعمال، من خلال الاعتماد على الكفاءات المواطنة الطموح، لتقود المؤسسات إلى النجاح والتميز المواكب لمتغيرات العصر وتنافسية السوق، المبني على قرارات حكيمة وخطط مدروسة، تنطلق من سياسيات ذكية.

من جانبه، قدم كل من منسق عام برنامج عجمان للتميز، سلطان الرميثي، ورئيس قسم التخطيط الاستراتيجي بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي، أحمد شطاف، تفاصيل عن الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان ومراحل إنجازها.

وفي ختام الحفل كرّم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي فريق عمل «رؤية إمارة عجمان 2021».

طباعة