إغلاق شوارع رئيسية لمدة 4 أيام خلال "طواف دبي"

شرطة دبي

هام: الشوارع المغلقة خلال فعالية طواف دبي 2014

الأربعاء 5 فبراير - الساعة 1 ظهراً إلى 5 مساءً
الشوارع المغلقة: شارع مركز دبي التجاري، شارع مركز دبي المالي العالمي، محمد بن راشد بوليفارد.

الخميس 6 فبراير - 11.20 صباحاً إلى 3 ظهراً
الشوارع المغلقة: شارع زعبيل، شارع المركز التجاري، شارع ميدان، شارع الشيخ محمد بن زايد، شارع أم سقيم، شارع الصفوح، شارع تلال الإمارات ونخلة جميرا.

الجمعة 7 فبراير - 10:30 صباحاً إلى 5 مساءً
الشوارع المغلقة: شارع المركز التجاري، شارع المطار، شارع الخوانيج، شارع الإمارات، شارع لهباب، شارع حتا.

السبت 8 فبراير - 11:30صباحاً إلى 5 مساءً
الشوارع المغلقة: شارع المركز التجاري، شارع الشيخ زايد، شارع بني ياس، شارع السيف، شارع الراس، شارع الشندغة، شارع الديوان، شارع جميرا وبرج بلازا.

خصصت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي 70 دورية لتأمين حركة سير طواف دبي العالمي للدراجات الهوائية الذي انطلق  ظهر اليوم، ويشمل أربع مراحل في عدد كبير من طرق دبي.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، إن الحدث العالمي الذي ينعقد لأول مرة في الإمارة يحظى بترتيبات متنوعة، حيث من المتوقع ان تشهد بعض الشوارع والطرقات التي سوف ينطلق فيها السباق ازدحام مروري.

وأضاف أن المرحلة الأولى سوف تنطلق اليوم، في  الساعة الواحدة ظهراً، من نقطة البداية  في مركز دبي التجاري العالمي، بشارع المركز المالي وبوليفارد الشيخ محمد بن راشد، والعودة الى مركز دبي التجاري من الساعة الواحدة ظهرا حتى الخامسة مساءاً.مشيراً إلى أنه سوف يتم إغلاق الطرق التي يسير فيها السباق الذي يشارك فيها 160 دراجاً.

وأشار إلى أن هناك استعدادات كبيرة لتأمين حركة السباق وتسهيل السير خلال المرحلة الثانية التي ربما تكون أكثر زحاماً نظراً لأنها  تجري يوم غدأ الخميس وتمر في مناطق لها ارتباط بأماكن مدارس، إذ تنطلق في شوارع زعبيل والميدان والشيخ محمد بن زايد والصفوح وتلال الإمارات ووتنهي في جزيرة النخلة حيث فندق أتلانتس.

وطالب الزفين مرتادي تلك المناطق، باتخاذ طرق بديلة مثل شارع الإمارت لتفادي الزحام المتوقع نتيجة السباق، أو الخروج مبكراً قبل موعد إغلاق الطرق المقرر في الساعة 11 و20 دقيقة صباحاً.


وأشار إلى أن المرحلة الثالثة تمر بشوارع المطار والخوانيج والإمارات وشارع لهباب حتا وتمتد لأكثر من 160 كيلو متر، مبيناً أنه سوف يتم العمل على تحريك السير فور مرور المتسابقين من الشوارع المقررة، ويمكن اتخاذ طرق بديلة في كل مرحلة.

وأوضح أن المرحلة الرابعة ربما تسبب بعض الزحام في مناطق حيوية إذ تمر من شارع جميرا الحيوي وشارع الميناء ونفق الشندغة وبر دبي مناشداً قاطني تلك المناطق بعدم استخدام السيارات في الأوقات المقررة للسباق الذي يبدأ في الحادية عشر ونصف، لافتا إلى أن بإمكان السكان ترك سياراتهم في شوارع داخلية تؤدي إلى مخارج بديلة أو المغادرة مبكراً إذا كانت لديهم ارتباطات في نفس الموعد.

 

تويتر