سكيك

نصيحة

نصح قارئ بعدم الشراء من العروض الهاتفية التي تقدمها البنوك للقروض وبطاقات الائتمان وأية خدمات أخرى، خصوصاً تلك التي تتعلق بسقوف الائتمان وتقسيط المشتريات، لأن ما تقدمه البنوك هاتفياً غير ملزم قانونياً، فموظفو المبيعات يرفضون إرسال أي شيء مكتوب، وكل همهم أن يحققوا الأرقام المطلوبة!

الخان

يواجه سكان في بنايات منطقة الخان بالشارقة مشكلة انقطاع القمر الاصطناعي «نايل سات»، إذ إن معظم البنايات تعمل بنظام الدش المركزي، وبسبب تأثير تغطية البنايات الشاهقة على الأخرى المجاورة لها انقطع الإرسال عن أكثر من بناية، علماً بأن بلدية الشارقة تمنع تركيب الأطباق في البلكونات، كما يمنع ملاك البنايات تركيب الأطباق بشكل منفصل فوق الأسطح.

مشاة

يطالب عدد من مرتادي منطقة التعاون بالشارقة بتركيب جسر للمشاة في المنطقة المؤدية إلى مدخل إمارة دبي، بسبب سرعة السيارات في شارع التعاون، وصعوبة عبور الشارع، ما يعرض حياة المشاة للخطر.

ألعاب

شكا مستهلك ضد أحد محال الألعاب في السوق الصيني لشراء قارب يعمل بالبطاريات، لكن صاحب المحل استخدم بطاريات غير صالحة، ما أدى إلى تلف القارب، كما رفض صاحب المحل استبدال البضاعة أو رد المبلغ إلى المستهلك الذي شكا إلى إدارة حماية المستهلك، فتمت تسوية الشكوى ودياً، إذ تم استرجاع اللعبة، وتسليم الشاكي مبلغاً قدره 1500 درهم.

حواجز

طالب مرتادون لمرسى المطاعم «مارينا بافيليون» في «فيستيفال سنتر» بدبي بإضافة حواجز حديدية على حواف الممشى القريبة من البركة الاصطناعية، إذ إن بعض الحواف فيها سلاسل حديدية فقط، ولا تكفي لحماية المارة والأطفال في المرسى.

sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

طباعة