تعلن مع انطلاق «إنترسك 2014» في 19 يناير

خدمة تتيح الكشف عن الحرائق المنزلية قبل وصول البلاغ

محمد أحمد بن فهد: 22% زيادة في عدد العارضين في «إنترسك». من المصدر

يبدأ معرض ومؤتمر «إنترسك 2014» فعالياته في 19 يناير الجاري وتستمر ثلاثة أيام، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ومن المنتظر أن تعلن خلاله إدارة الدفاع المدني في دبي عن خدمة متخصصة بحماية المنازل، من خلالها يتم الإبلاغ عن الحرائق ذاتياً وتحديد عدد السكان في المنزل وأقرب مركز دفاع مدني قريب منه.

وتفصيلاً، شدد مدير أكاديمية شرطة دبي، اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، على أهمية المعرض والدور المهم الذي يلعبه باعتباره منصة حيوية لالتقاء أهم شركات ومؤسسات حلول الأمن، والتقنيات الحديثة لمكافحة التهديدات والجرائم الإلكترونية.

وقال بن فهد، على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد في دبي، أمس، إن عدد العارضين زاد 22% مقارنة بالعام الماضي، ما يُعد مؤشراً إيجابياً يعكس نمو دبي والإمارات بصفة عامة، مضيفاً: «تطمح دبي إلى أن تكون الرائدة عالمياً في قطاع صناعة المعارض واستضافة المؤتمرات الاستراتيجية المهمة، بفضل ما تتمتع به من موقع استراتيجي وخدمات وبنية تحتية وتسهيلات على أعلى مستوى من الجودة، ولذا تعد الإمارة نموذجاً يحتذى في مجال التنمية المستدامة».

من جهته، كشف مدير إدارة السلامة الوقائية في الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، المقدم جمال أحمد إبراهيم، عن اعتزام الإدارة إطلاق خدمة متخصصة، خلال المعرض، تتعلق بحماية المنازل، ستؤدي إلى زيادة سرعة وصول أفراد الدفاع المدني إلى أماكن الحرائق وتقدير عدد المقيمين في المنزل ومخارجه، إضافة إلى تحديد أقرب مركز للدفاع المدني منه.

وأضاف أن «هذه الخدمة ستبلغ الإدارة عن وجود حريق من دون حتى أن يبلغ عنه من قبل ساكني المنزل»، مؤكداً أهمية المعرض وأوراق العمل التي يطرحها المؤتمر الذي سينظم بالتزامن مع المعرض، خصوصاً المتعلقة بقضايا توعية المجتمعات وأصحاب المؤسسات والشركات بسبل مكافحة الحوادث المهنية، والحد من حوادث الحرائق، وتطبيق معايير الأمن والسلامة للحفاظ على سلامة المجتمعات وتحقيق التنمية والبيئة الآمنة.

وأشاد مدير إدارة الشؤون الرياضية في الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، العقيد حميد محمد الأنصاري، بالدور المهم الذي يلعبه المعرض في تحقيق التوعية وتوفير الخدمات والحلول المتطورة لتسهيل حياة الأفراد بشكل يتناسب مع التطورات العالمية المتلاحقة، مشيراً إلى أن الدورة الجديدة يشارك فيها 1210 عارضين من 54 دولة.

طباعة