ضمن خطة تشمل 21 محطة في دبي

«الطرق» تطوّر محطة «أبوهيل للحافلات»

الجسمي خلال استبيان ميداني عن احتياجات الجمهور. من المصدر

أعلنت إدارة الحافلات في مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات، بدء تنفيذ تطوير محطة أبوهيل للحافلات، الواقعة في هور العنز في محطة مترو أبوهيل بالدور الأرضي، ضمن خطة لتطوير 16 محطة داخل دبي، فضلاً عن خمس محطات أخرى في مرحلة لاحقة خارج الإمارة.

وقال مدير إدارة الحافلات في الهيئة، محمد آل علي، إن الخطة انطلقت من خلال مسح ميداني وملاحظات مباشرة وتحليل استبيانات معدلات رضا العملاء، للوقوف على احتياجات الركاب، خصوصاً محطة أبوهيل التي تلقى إقبالاً كبيراً من مستخدمي الحافلات، الأمر الذي دفعنا إلى وضعها ضمن أولويات التطوير، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من التنفيذ في مارس 2014.

وبدوره قال رئيس فريق تطوير وتحسين محطات الحافلات بإدارة الحافلات في المؤسسة منصور الجسمي، إن الهيئة حللت استبيانات الشكاوى الواردة من إدارة خدمة العملاء عبر الرقم المجاني 8009090 لمعرفة متطلبات العملاء في محطة أبوهيل، إذ تعمل المؤسسة حالياً على توفير مقاعد ومظلات للركاب، وتقليل زمن تقاطر الحافلات في بعض الخطوط، بناء على رأي الجمهور والملاحظات الميدانية، إضافة إلى تطوير مكتب خدمة المعثورات عبر الاتصال المباشر بالرقم المجاني، ليتم إبلاغ الموظف المختص عن مفقودات إدارة الحافلات. وأوضح أنه في السابق كان يتم إرسال المعثورات الثمينة والمستندات الرسمية المنسية أسبوعياً إلى الشرطة، لكن مع خطة التطوير وبالتنسيق مع جهاز الشرطة، اتفقنا على إرسالها كل 48 ساعة مراعاة لحاجة العميل إلى مفقوداته بأسرع وقت، وذلك وفق دليل إجراءات المعثورات في المؤسسة. وأضاف الجسمي أن خطة التطوير تشمل توفير أجهزة إعادة شحن بطاقات نول، ولوحات إرشادية عن مواعيد الحافلات والخطوط المتوافرة بالمحطة، ومنصة لخدمة العملاء، وموظف واجهة، وآخر لبيع بطاقات نول وتذاكر خطوط الشارقة، وكذلك توفير البروشورات والمطويات المفيدة لركاب المحطة.

وأشار إلى أنه تم تركيب 620 جهازاً في محطات الحافلات الموجودة داخل إمارة دبي، وكذلك داخل مظلات انتظار الركاب المكيفة، مؤكداً أن إدارة الحافلات لديها خطط استراتيجية لرفع معدلات رضا العملاء، خصوصاً في محطات الحافلات، نظراً لحيوية هذه الخدمة لدى الكثير من شرائح المجتمع، وذلك وفقاً للغاية الاستراتيجية الثالثة للهيئة «المتعاملين أولاً».

تويتر