بكلفة 26 مليون درهم

توسعة قسم الأطفال الخدّج في مستشفى لطيفة

التوسعة ستتضمن إضافة 16 سريراً للقسم ليرتفع عدد الأسرة إلى 64 سريراً. من المصدر

دشنت هيئة الصحة بدبي، أمس الأعمال الإنشائية لتوسعة قسم العناية الفائقة للأطفال الخدج في مستشفى لطيفة وبكلفة 26 مليون درهم تبرعت بها مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية.

وقال مدير عام الهيئة المهندس عيسى الميدور، إن التوسعة ستتضمن اضافة 16 سريراً للقسم ليرتفع عدد الأسرة إلى 64 سريراً، ما سيعمل على تخفيف الضغط المتزايد على القسم ويسهم في زيادة فرص العلاج المناسب للأطفال ممن هم في أمس الحاجة إلى الرعاية الصحية الحثيثة للبقاء على قيد الحياة.

وأوضح ان المشروع الذي سيتم الانتهاء منه خلال ستة اشهر سيعمل على دعم خطط الهيئة وبرامجها التوسعية في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية لتطوير نظام الرعاية الصحية في الإمارة، موضحاً أن انجاز المشروع يعكس الشراكة الحقيقية بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني لتلبية الاحتياجات المتزايدة لأفراد المجتمع من الخدمات الصحية، ولتخفيف الضغط المتزايد على قسم العناية الحثيثة للأطفال الخدج الذي تصل نسبة الاشغال به حالياً إلى اكثر من 130%.

وأوضح ان المبنى الجديد للقسم سيتم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي والأجهزة الخاصة بمراقبة الوظائف العضوية للأطفال الخدج. وأكد المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة الدكتور عبدالله الخياط، ان التوسعة ستعزز خدمات المستشفى من سكان إمارة دبي والإمارات الشمالية، موضحاً أن المستشفى يستقبل سنوياً ما بين 6500-7000 حالة ولادة 10% منها تحتاج إلى العناية الفائقة.

طباعة