السفارة البريطانية تبدأ في إصدار الوثائق الإلكترونية للمواطنين

بدأت السفارة البريطانية، لدى الدولة، بإصدار عدد من الوثائق الإلكترونية، لإعفاء المواطنين المسافرين إلى المملكة المتحدة.

وتتيح الوثيقة الإلكترونية لمواطني الدولة زيارة بريطانيا لمدة ستة أشهر، من دون الحاجة إلى إصدار تأشيرة. وتسلمت الجهات البريطانية المختصة إلى الآن 300 وثيقة إلكترونية مسجلة عبر الإنترنت، منها 170 متقدما من مواطني الإمارات، و107 من مواطني قطر، و102 من سلطنة عمان. ومن المتوقع أن يشهد مطلع العام الجاري تزايدا في أعداد الزائرين الإماراتيين إلى المملكة المتحدة.

ويقوم مسؤولو المطارات التابعة للمملكة المتحدة، بالعمل في المطارات الإقليمية بالدولة، لتقديم المساعدة لخطوط الطيران، لإطلاع المسافرين حول كيفية استخدام الوثيقة الإلكترونية.

وقال المدير الإقليمي لدى قسم التأشيرات والهجرة لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان، مات هيث «رأينا تزايداً وإقبالاً عبر الموقع الخاص بإصدار التأشيرات»، مشيرا إلى أن الوثيقة الإلكترونية سهلة ومبسطة وسريعة، بالإضافة إلى أنها مجانية، وخطواتها سريعة عبر الإنترنت، على عكس التقدم بطلب الحصول على تأشيرة.

وأضاف أنه من الضروري أن تطابق البيانات الشخصية في الوثيقة الإلكترونية تلك البيانات المدونة في جواز السفر الذي ستتم المغادرة به، وتشمل الاسم بالكامل وتاريخ الميلاد، كما هو مدون في جواز السفر، وكذلك تأكيد تفاصيل رحلة الطيران.

وقال إن برنامج الإعفاء الإلكتروني يتيح للمواطنين زيارة المملكة المتحدة، من دون الحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة، أو تقديم أي إحصاءات مدعمة، كما أنه لا يشترط تسليم جواز السفر قبل السفر، موضحا أن تلك الوثيقة يتم استخراجها على الفور، من خلال موقع إلكتروني آمن، الذي يمكن الدخول إليه وتسجيل بيانات السفر إلى بريطانيا، من أي دولة حول العالم.

 

طباعة