إنشاء 39 مظلة شمسية على كورنيش أبوظبي

تجميل الشاطئ يسهم في تعزيز هويته وجهة سياحية. من المصدر

شيدت بلدية مدينة أبوظبي 39 مظلة شمسية فوق الملاعب الخضراء المخصصة للأطفال وممرات المشاة على الكورنيش، مختلفة الأحجام وذات تصاميم مختلفة، بهدف تطوير الكورنيش والارتقاء بخدماته العامة.

وأكدت مدير إدارة خدمات المجتمع، الدكتورة بدرية الظاهري، أن «إيجاد البيئة المثالية والآمنة لأطفالنا يمثل إحدى أهم الاستراتيجيات الخدمية التي تسعى البلدية إلى تكريسها من خلال تبني المشروعات التي تقدم وجهاً مشرقاً لمشروع التنمية الشاملة في أبوظبي».

وأضافت أن «مشروع تركيب مظلات شمسية فوق مناطق الألعاب الخاصة بالأطفال وممرات المشاة جزء من مشروع تطوير الكورنيش والارتقاء بخدماته العامة، وإتاحة الخيارات المتعددة أمام الأطفال لمزاولة الرياضات والتنزه في أجواء صحية آمنة تحميهم من حرارة الشمس المباشرة وأضرارها».

وقالت إن «هذا المشروع يتكون من تغطية ممشى الأطفال بمظلات، وكذا ملاعب الأطفال الأربعة الموجودة على الكورنيش، بهدف حماية الزوار من حرارة الشمس وإضفاء بيئة مقبولة نسبياً، كما تعطي المظلات بمجموعها شكلاً جمالياً للوجهة البحرية لمدينة أبوظبي».

كما تسهم هذه المظلات بحماية الأطفال من الحرارة في مناطق اللعب، وأيضاً تعمل على توفير مزيد من المتعة، إضافة إلى بيئة محفزة على اللعب.

وأوضحت أن «الإضافات الجمالية على شاطئ أبوظبي تسهم في تعزيز هويته ومكانته وجهة سياحية أصبحت تستقطب أعداداً كبيرة من المواطنين والمقيمين والمتنزهين والسياح، إذ تحرص بلدية مدينة أبوظبي على تكريس أرقى أنواع الخدمات العامة والحضارية بما يليق بمكانة أبوظبي إقليمياً وعالمياً»، مشيرة إلى أن حصول شاطئ أبوظبي على الراية الزرقاء يعطي دلالة أكيدة على مدى التطور والتحضر والارتقاء بالخدمات المقدمة للمجتمع في هذا المتنفس الطبيعي الجميل.

تويتر