سكيك

إرسال

سكان منطقة الشامخة الـ17 في أبوظبي، يعانون ضعف إرسال شركة «اتصالات» داخل المنازل، ما يضطرهم إلى مغادرتها من أجل إجراء مكالماتهم، وهم يطالبون الشركة بإرسال فريق فني لمعالجة هذه المشكلة المزمنة.

 

سؤال

مواطن أراد سحب رصيده من بنك الخليج الأول، فاشترطت عليه موظفة فيه أن يزودها بثلاثة أسماء من أصدقائه أو معارفه وأرقام هواتفهم، ليرسل إليهم البنك عروضاً ترويجية، وهو يسأل عن مدى قانونية ذلك؟

 

البرشاء

اشتكى سكان في منطقة البرشاء الثانية في دبي، وعورة الطرق غير المرصوفة التي تسبب أعطالاً متواصلة لمركباتهم.

احتيال

تلقت امرأة خليجية رسالة إلكترونية من مجهول، طلب فيها رقم هاتفها ليتمكن من التواصل معها، بحجة أنه أوصى لها بثروته لتنفقها على بناء مسجد، على الرغم من أنه غير مسلم.

 

بلدية

طالب قارئ بلدية الشارقة بإلزام سكان البنايات تصريف المياه العادمة على نحو يحافظ على الصحة العامة، ويمنع تشكيل برك بين البنايات السكنية، تكون موئلاً للبعوض والحشرات.

 

علامات

اشتكى مقيمون في منطقة النهدة بالشارقة، عدم وضوح العلامات التي تفصل بين المسارب وترشد السيارات في طريق شارع النهدة منذ فترة طويلة، ما يزيد من فرص وقوع حوادث، نتيجة حال الاضطراب التي تتعرض لها بعض السيارات بسبب العلامات المطموسة.

 

مشاة

استغرب أفراد تعرضوا لمخالفات مالية نتيجة السير في غير المناطق المخصصة للمشاة في دبي، فرض تلك المخالفات، على الرغم من أن شوارع عدة تحتاج فيها إلى السير مسافة طويلة للوصول إلى أماكن عبور المشاة.

 

تخرّج

اشتكى قرّاء إجبار مدارس خاصة الآباء على دفع رسوم تصل إلى 1000 درهم، من أجل اشتراك أبنائهم من صفوف مختلفة في حفل التخرج، متسائلين ما إذا كانت تلك المدارس تضمن بالأساس نجاح طلبة حصلوا على درجات متدنية في الفصل الدراسي الأول.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة